الجديدة.. مسابقة «جوهرة مواهب» تتوج الفائزين

الإثنين 15 يوليو 2019
رشيد قبول
0 تعليق

Ahdath.info

احتضن كورنيش سيدي بوزيد بمدينة الجديدة الدورة التاسعة لمسابقة «جوهرة مواهب»، أيام 12، 13 و14 يوليوز الجاري، استجابة للإعلان الذي أطلقته إدارة المهرجان الدولي (جوهرة)، شهر يونيو المنصرم.

تتويج الفائزين

وهي المسابقة التي شارك فيها 10 مرشحين، قالت إدارة المسابقة إن «مهمتهم لم تكن سهلة أمام جمهور غفير ومتحمس»، و«لجنة تحكيم كان همها (إنصاف التميز ) في 3 أنواع من الموسيقى هي: الشعبي، الراب والفيزيون.
وتشكلت لجنة التحكيم من أعضاء متمرسين راكموا تجربة كبيرة في الميدان، نظير عبدالرحمان عريس المندوب الإقليمي لوزارة الثقافة والاتصال(رئيسا)، أوبيز (مجموعة دركا)، خالد مقدار (مجموعة هوسة)، علي فراوي وعبدالرحيم البرطيع. واستفاد المترشحون من تداريب ونصائح ولحظات تأطير وتوجيهات.

ملصق المسابقة

وعرف التسابق نحو التتويج «تشويقا»، حيث طبعت أطواره تنافسية بين الفرق المشاركة وسط حضور جماهيري كبير. وقد جاءت النتائج على الشكل التالي :
ـ جائزة صنف الشعبي (المجمع الشريف للفوسفاط): عادت ل «نجم دكالة» من مدينة الجديدة. قدمها مصطفى لغرابي مدير « ACT4COMMUNITY».

ـ جائزة صنف الراب (طوطال المغرب): عادت لفرقة «1150» من مدينة الرباط. وقدمها عبد الرزاق بكوش، ممثل «طوطال المغرب».

ـ جائزة صنف الفيزيون (طاقة موروكو) : عادت ل «حفيظ و سلمى» من مدينة الدار البيضاء. وقدمها نبيل كرات مدير المهرجان الدولي جوهرة.

من فقرات مسابقة جوهرة مواهب

وسيحظى الفائزون في مسابقة جوهرة مواهب، بتسجيل إحدى أغانيهم في واحد من أشهر استوديوهات التسجيل بالمغرب، وبشرف الصعود في واحدة من منصات المهرجان الدولي جوهرة 2020 الذي تحتضنه كل من: الجديدة، أزمور والبئر الجديد.

يذكر أن السهرة الختامية لجوهرة مواهب، نشطتها عدة مجموعات موسيقية ، وضمنها منسق الأغاني «الحاكم» ومجموعة «باتوكادا» وأوركسترا «ولد الطويل». وهي السهرة التي عرفت حضورا جماهيريا تفاعل مع فقراتها.


وقد جذبت منصة سيدي بوديل جمهورا كبيرا قدم من جماعات: مولاي عبدالله، الجديدة، سيدي عابد، أولاد احسين، أولاد عيسى وأولاد حمدان ومناطق أخرى.

تعليقات الزوّار (0)