اقتصاد

بالصور.. عبارة جديدة بين الناضور، الحسيمة وموتريل

مصطفى العباسي الثلاثاء 16 يوليو 2019
No Image

AHDATH.INFO

 

أضافت المجموعة البحرية "طرانسميديراتنيا كروب" لأسطولها البحري، عبارات جديدة بمقومات عالمية، تربط بين مدن الشمال المغربي ومدينة موتريل، ويتعلق الأمر أساسا بمدينتي الناضور والحسيمة، في اتجاه مدينة موتريل، وهو ما يخفض على العابرين، من أفراد الجالية المغربية، مسافة مهمة من الطريق، ويخفض أيضا مدة سفرهم، خاصة القاطنين بمدن الناضور، الحسيمة ووجدة وغيرها.

 "فيلا دي طيرور" هو إسم العبارة الجديدة التي انضافت، لنقل المهاجرين المغاربة بين الضفتين، في مرحلة العبور الحالية، وهو الخط الذي قالت مصادر من الشركة أنه سيستمر على طول العام، وهي من أحدث العبارات المتواجدة بالمتوسط حاليا، تحتوي العبارة على تسعة جسور، وكافيتريا بار، بوفيه، صالة طعام مع عرض تذوق عالي الجودة، وحانتين متقدمتين وبار ممتاز، وشرفة مع حمام سباحة خارجي، وخمس كابينات مصممة VIP ، متجر ، شرفات زجاجية ، حضانة وأربع غرف جلوس.

 طول السفينة 139 مترًا وتتسع لـ 1505 مسافرًا، 450 مركبة، مدعومة من قبل محركين بقوة 27210 حصان لسرعة 22 عقدة، وتشمل وفق تقنيي الشركة، أحدث الابتكارات التكنولوجية ويتوافق بنائه مع المعايير الحالية للفعالية والخضوع للمقاييس البيئية.

  انطلقت السفينة الجديدة يوم 15 يوليوز الجاري، وهي عبارة جديدة من الجيل الجديد، ستقوي عملية "عبور المضيق" خلال فصل الصيف. على وجه التحديد، من المخطط أن تقوم السفينة برحلات إلى الحسيمة ثلاثة أيام في الأسبوع، الاثنين والثلاثاء والجمعة. وأربعة أيام إلى الناظور، الأربعاء والخميس والسبت والأحد، بحد أقصى مرتين يوميًا في أيام الطلب المرتفع. وتعتبر هاته السفينة هي أحدث عبارة في أوروبا في فئتها.

   تم تجهيز المركبة، بمعدات حديثة على أحدث طراز، وتم بناؤها وفقًا للوائح الحالية الخاصة بالكفاءة والحفاظ على البيئة ، وفقًا لمبادئ التنمية المستدامة لشركة الشحن. يتميز التصميم الداخلي لفندق Villa de Teror بخط حديث وعصري وجذاب ، والذي يسعى لإعطاء شخصية لكل مساحة ، مع ضمان إنشاء مناطق مرحبة للغاية ، لتقديم عبور لطيف. تحتوي السفينة على منطقة لكبار الشخصيات، وخمسين كابينة ذات تصميم عالي التقنية ، تتميز بألوان متناقضة بين عناصر الخشب والفولاذ المقاوم للصدأ. تتميز أيضًا بإضاءة دقيقة، تستند إلى مصابيح توفر إضاءة غير مباشرة.

تشمل المساحات المختلفة مكتب الاستقبال والجمارك ، ومساحة تجارية ، وصالة طعام بالخدمة الذاتية ، وبار كافيتريا مع منطقة داخلية ومنطقة خارجية بالإضافة إلى حمام سباحة وشرفتين نوافذ زجاجية تتيح الوصول إلى مناطق الخدمة المختلفة ، على سبيل المثال منطقة "فأيبي"وغرف الجلوس والرعاية النهارية.

 تم تقسيم مناطق الاسترخاء إلى صالات مختلفة لخلق بيئات أكثر حميمية ، والتي توفر أيضًا مناظر بانورامية خلابة. تبلغ مساحة مناطق الوصول العامة المتنوعة المنتشرة على جسرين مساحة 3500 متر مربع ، بالإضافة إلى منطقة خارجية تضم حوض استحمام ومقصورة تشمس اصطناعي.