مجتمع

بسبب "صفقة القرن".. النقابة الوطنية للصحافة المغربية تتضامن مع الصحافيين الفلسطينيين

سكينة بنزين الثلاثاء 16 يوليو 2019
cnpm-1170x661
cnpm-1170x661

AHDATH.INFO

أصدرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، بيانا تضامنيا مع نقابة الصحافيين الفلسطينيين التي تعرضت لانتقادات لاذعة من طرف مستشار الرئيس الأمريكي، جيسون غراين بلات، على خلفية تصديها لدعوة البيت الأبيض للصحافيين الفلسطينيين من أجل التقرب أكثر مما يسمى "صفقة القرن".

وكانت النقابة الفلسطينية قد اعتبرت هذه الدعوة محاولة لتجاوز القيادة الفلسطينية ودعت الصحافيين الفلسطينيين إلى مقاطعة دعوة زيارة البيت الأبيض، الأمر الذي دفع "جيسون غراين بلات" إلى مهاجمة النقابة متهما إياها بتهديد وتخوين كل صحفي يلبي الدعوة الأمريكية.

النقابة الوطنية للصحافة المغربية اعتبرت أن ما كتبه المستشار الأمريكي على تويتر" تحريضا خطيرا و انتهاكا صارخا لحرية التعبير، وتبريرا محتملا لمهاجمتها من طرف دولة الاحتلال الإسرائيلي وكذا مواصلة الاعتداء على الصحافيين الفلسطينيين ومؤسسات الإعلام الفلسطيني."

وأضاف البيان التضامني " إننا في النقابة الوطنية للصحافة المغربية نشد بحرارة على أيادي زملائنا في نقابة الصحافيين الفلسطينيين، واتحاد الكتاب في الولايات المتحدة الأمريكية، الذي أصدر بيانا يندد فيه بتصريحات المسؤول الأمريكي ويعبرمن خلاله عن تضامنهمع زملائنا الصحافيين في فلسطين المحتلة، كما أننا نشيد بالبيان الصادر عن اتحاد الصحافيين الأفارقة الذي ساند نقابة الصحافيين الفلسطينيين في مواجهة الغطرسة الأمريكية. "