الصحراء

فاضل ابريكة يضرب عن الطعام احتجاجا على اعتقاله غير القانوني من طرف البوليساريو

محمد سالم الشافعي الثلاثاء 16 يوليو 2019
Polisario-é-é-é
Polisario-é-é-é

AHDATH.INFO

أكد بيان صادر عن المبادرة الصحراوية من اجل التغيير أن فاضل ابريكة أحد النشطاء الثلاث الذين اعتقلتهم جبهة البوليساريو يوم 18 يونيو 2019 بمخيمات الصحراويين بتندوف قد دخل في اضراب عن الطعام احتجاجا على اعتقاله الغير القانوني والمعاملة القاسية و الاهانة الحاطة من كرامته ما سبب له ارتفاع في الضغط الدموي، كما اضاف البيان أنه حسب مصادر موثوقة من افراد عائلته فإن الحالة الصحية للناشط السياسي الحامل للجنسية الإسبانية في تدهور مستمر خلال الأيام الأخيرة بسبب الظروف السيئة داخل السجن مع ارتفاع درجة الحرارة.

و للإشارة فإن فاضل أبريكة قد تم اعتقاله من طرف قيادة البوليساريو نتيجة تدويناته التي كان ينتقد فيها بعض قادة البوليساريو في شبكات التواصل الاجتماعي،بالإضافة إلى هذا عضويته في المبادرة الصحراوية من اجل التغيير.

كما أكدت والدة فاضل أبريكة أنها خلال الزيارة القصيرة التي قامت بها لسجن "الذهيبية" أن إبنها تم خطفه و هو يغادر مستشفى الشهيد الحافظ من قبل 30 جندي كانوا على متن ثلاث سيارات.

و قد تعرض المعتقل لسوء المعاملة بطريقة وحشية حيث تم تقييده من اليدين و القدمين و تكميمه قبل رميه في مؤخرة إحدى السيارات.

كما أكدت مصادر اخرى أن فاضل بريكة ظل مقيما في مراحيض قذرة لمدة اسبوع حيث كان مكبل اليدين ومعصوب العينين.

و في هذا السياق فقد قام أعضاء المبادرة الصحراوية من أجل التغيير قد وجهت رسائل عديدة إلى المنظمات الدولية مطالبة التدخل الفوري لاطلاق سراح المعتقلين.