مجتمع

أساتذة جهة مراكش يرفعون تظلما إلى مدير أكاديمية التربية والتكوين

محمد الإدريسي الثلاثاء 16 يوليو 2019
الأكاديمية-الجهوية-للتربية-والتكوين-لجهة-مراكش-آسفي
الأكاديمية-الجهوية-للتربية-والتكوين-لجهة-مراكش-آسفي

AHDATH.INFO

رفع حوالي 20 أستاذة وأستاذ ينتمون لجهة مراكش-أسفي تظلما إلى المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، يطلبون من خلاله إعادة النظر في التعويضات المالية الهزيلة التي خصصت لهم.

فبعد إشرافهم على الشق الشفوي والتطبيقي لمباراة الأساتذة بموجب عقود التي جرت في الفترة الممتدة بين الخامس والتاسع من شهر يناير الماضي، خصصت لهم تعويضات تراوحت بين60 و 100 درهم لليوم الواحد في الوقت الذي تم إخبارهم فيه من طرف المسؤولين عن مركز الامتحانات بمبلغ 400 درهم كتعويض يومي امتدادا لما يتم العمل به خلال السنوات الماضية .

موضوع التظلم هذا والذي يتوفر موقع«أحداث.أنفو» على نسخة منه أكد من خلاله هؤلاء الأساتذة أن التعويضات الممنوحة لهم لم ترق للمجهودات الجبارة التي قاموا بها والمسؤولية الجسيمة التي ألقيت على كاهلهم في فترة إضراب المفتشين التربويين مستغربين كون بعضا من زملاءهم تقاضوا التعويضات المتفق عليها(400 درهم يوميا).

واقع اعتبروه تمييزا غير مبرر في حقهم سيما وأن الجميع قاموا بنفس المهام وبكل مهنية وروح المسؤولية خاصة وأن هذه الاستحقاقات تزامنت مع نهاية الأسدس الأول مؤكدين ما جاء به التظلم أن الأمر يعد إجحافا في حقهم وإطاحة من كرامتهم كأستاذات وأساتذة.