مجتمع

الحبس النافذ لقائد توبع بالرشوة

روشدي التهامي الأربعاء 17 يوليو 2019
رشوة
رشوة

AHDATH.INFO

إدانت الهيأة القضائية بالغرفة الجنائية الابتدائية لقسم الجرائم المالية باستئنافية فاس بعد ظهر  أمس الثلاثاء 16 يوليوز، قائدا كان متابعا بالرشوة.

وكان مسؤول الإدارة الترابية التابعة لإقليم تاونات، متابعا فيه في حالة سراح مؤقت بضمان كفالة مالية كانت قد حددتها الهيئة القضائية بالغرفة الجنحية 20  ألف درهما.

وأدانت الهيأة القضائية بعد مناقشتها ملف القضية ومرافعات دفاع المتهم والمطالب بالحق المدني صاحب معصرة زيت الزيتون بعين معطوف، القائد، بثلاثة أشهر حبسا نافذا ، وبأدائه تعويضا لفائدة المطالب بالحق المدني قدره 10  آلاف درهم وهو نفس مبلغ الرشوة الذي أطاح بالقائد عن طريق الخط الأخضر .

يشار إلى أن قائد قيادة عين عائشة الذي ظل يبتز صاحب المعصرة في مبالغ مالية مقابل غضه الطرف عن عدم احترام مالك المعصرة الشروط والضوابط البيئية المعمول بها أسوة بغيرها من المعاصر على امتداد النفوذ الترابي لإقليم تاونات المتميز بغراسة أشجار الزيتون ، قد تم اعتقاله من طرف الفرقة الجهوية للشرطة القضائية متلبسا بتسلمه مبلغ الرشوة من مالك المعصرة الذي تضايق بالابتزاز المستمر الذي يمارسه عليه القائد.

ما جعله يبلغ عن طريق الخط الأخضررئاسة النيابة العامة التي أعطت تعليماتها للوكيل العام باستئنافية فاس الذي نسق مع عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية لضبط حالة التلبس التي قادت المسؤول السلطوي للسجن خلال التحقيق قبل منحه السراح المؤقت بقرار من الغرفة الجنحية .