اقتصاد

ماذا يجري داخل الباطرونا؟.. استقالة نائب مزوار بعد إقالة المدير العام

أحمد بلحميدي الخميس 18 يوليو 2019
media-GRGQG-GFSSSRQQ-FMMLS-GXSMPR-GFSSRFFGLS-LLPXR-GFSSRFWFWWPR-X-GPMLPXXMGX
media-GRGQG-GFSSSRQQ-FMMLS-GXSMPR-GFSSRFFGLS-LLPXR-GFSSRFWFWWPR-X-GPMLPXXMGX

AHDATH.INFO

شيئ ما ليس على ما يرام داخل الاتحاد العام لمقاولات المغرب. فبعد إقالة صلاح الدين مزوار لفاضل أكومي من منصبه كمدير عام للاتحاد، تقول الأخبار القادمة من شارع النخيل بالدارالبيضاء، بأن فيصل مكوار، الرجل الثاني ب"الباطرونا" قد قدم استقالته.

فيصل مكوار الذي انتخب قبل أكثر من عام كنائب لصلاح الدين مزوار، أسر إلى مقربين إلى أنه قد قرر المغادرة، فيما لم تعرف الأسباب ولا حتى إذا كان مزوار قد قبل هذه الاستقالة، او ان كان سيخوض مفاوضات مع مكوار من اجل ثنيه عن هذا القرار.

وبرز اسم مكوار، منذ الولاية الثانية للرئيسة السابقة مريم بنصالح، حيث اختير كنائب لهذه الاخيرة، بعد استقالة محمد طلال من هذا المنصب ساعتها.

وسواء قبلت استقالة مكوار او أفلح مزوار في إقناع هذا الاخير بالعدول عن القرار، فإن هذه التطورات تطرح أكثر من علامة استفهام، لاسيما ان هذه الاستقالة تعد الثالثة من نوعها، على مستوى القيادة، علما بأنه لم تمض على ولاية مزوار-مكوار إلا أكثر من سنة بقليل.

فقبل الآن، استقال أحمد رحو، الذي كان ساعتها الرئيس المدير ل"السياش"والسفير الحالي للمغرب بالاتحاد الاوروبي، كما استقال حماد السقال رئيس لجنة الأداءات.