بالصور...استعدادات عيد الأضحى المبارك موضوع النقاش بمقر ولاية العيون

الخميس 18 يوليو 2019
رباب الداه
0 تعليق

AHDATH.INFO

انعقد صباح اليوم 18 يوليوز بمقر ولاية العيون اجتماع حول استعدادات عيد الأضحى المبارك، برئاسة والي جهة العيون عبد السلام بيكرات و عمدة العيون الحاج حمدي ولد الرشيد و رؤساء الجماعات الترابية و رؤساء المصالح.
أشار السيد الوالي بيكرات في مداخلته إلى الدور الهام الذي تقوم به كل المصالح المعنية، قصد مرور عيد الأضحي في أجواء مريحة، مؤكدا أن عملية المراقبة ستتم بوتيرة أكبر مع اقتراب عيد الأضحى لضمان راحة المستهلك، كما أوصى


على أنه "يجب أن يتم خلق برامج تواصلية متكاملة من أجل التواصل مع الفلاحين والمستهلكين عبر وصلات تلفزية وإذاعية ومطويات ووسائل التواصل الاجتماعي" عارضا نقطة ضرورة وضع رهن إشارة المواطن رقم من أجل استقبال مختلف استفساراته وشكايته.
كما عرض السيد سيداتي بنمسعود رئيس جماعة الدشيرة عرضه حول الاستعدادات لعيد الأضحى مركّزا على موضوع استفحال ظاهرة "سرقة الإبل"، وضّح رؤيته حول التدابير اللازمة لمرور عيد الأضحى المبارك في ظروف صحية ملائمة، وتعبئة شاملة لآليات المجالس المنتخبة في مراقبة وتوفير الدعم الضروري لمرور أجواء العيد في بيئة نظيفة.


أكّد أن سوق الماشية الجديد سيحارب لا محالة ظاهرة "سرقة المواشي" التي باتت تؤرق ذهن الكسابة بالأقاليم الجنوبية، ويقضي بشكل كامل على " الذبح السري" بـ "الأحواش العشوائية" مطالبا عمدة مدينة العيون بإضافة مكان خاص بنحر الإبل داخل المرفق العمومي الجديد الشيء الذي استجاب له الاخير بالإيجاب.
أشاد بنمسعود كذلك، بالمجهودات التي يقوم بها مولاي حمدي ولد الرشيد، رئيس جماعة العيون، في تهيئة مرافق المدينة، خاصة ما يتعلق بمشروع بناء سوق الماشية الجديد، الذي شارف على الانتهاء، وبات جاهزا لاستقبال الكسابة والباعة، مشيرا إلى أن المرفق يحظى بمعايير دولية ويحفظ سلامة وصحة المواطنين.

تعليقات الزوّار (0)