اقتصاد

جهة بني ملال - خنيفرة ضيف شرف معرض "سماب إكسبو" بميلانو

أحداث أنفو السبت 20 يوليو 2019
WhatsApp Image 2019-07-20 at 11.07.43
WhatsApp Image 2019-07-20 at 11.07.43

ستكون جهة بني ملال - خنيفرة ضيف شرف معرض " سماب إكسبو ميلانو 2019 "، الذي ينظم ضمن جولة العقار وفن العيش المغربي ( سماب رود شو 2019 )، والذي ستحتضنه مدينة ميلانو الإيطالية ما بين 1 و 3 نوفمبر المقبل.

وكانت باريس المحطة الاولى من (جولة العقار المغربي 2019 )، التي نظمت ما بين 14 و 16يونيو الماضي.

وتعمل معارض سماب للعقار منذ أزيد من 22 سنة خارج المملكة على التلاقي ما بين أبناءِ الجاليةِ وممثلي الفعالياتِ العقارية والإقتصاديةِ والمالية المغربية.

وهذه هي المرةُ الرابعة التي يُقامُ فيها هذا المعرض في ميلانو . ولا تخفي مجموعة " سماب" المنظمة لهذه المعارض أنَّ اختيارَها لإيطاليا راجع الى كون هذا البلد هو نقطةُ تَلاقي لعددٍ كبيرٍ من أبناءِ الجاليةِ المغربية، وخاصة المتحدرين من جهةِ بني ملال - خنيفرة، ناهيكَ من أنَّهُ بإِمكانِ أبناءِ الجاليةِ في البلدان المجاورة (سويسرا، وجنوب فرنسا)الإنضمامُ بِيُسْرٍ إلى مواطنيهم في ميلانو لحضورِ هذه المناسبة.

ويراهن معرض "سماب إيكسبو ميلانو 2019" على تعزيز الجاذبية الاستثمارية لجهة بني ملال-خنيفرة،التي يرأسها السيد إبراهيم مجاهد .

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة "سماب"، سمير الشماع، خلال لقاء نظم اخيرا ببني ملال، لإطلاق عملية الترويج لمعرض ميلانو ، إن هذا الأخير يسعى إلى تطوير فرص الاستثمار في المجال العقاري بالمملكة، وتعزيز جاذبية جهة بني ملال- خنيفرة في هذا المجال.

وأوضح الشماع أن هذا المعرض، الذي سيستضيف جهة بني ملال-خنيفرة، يهدف إلى التعريف بفرص الاستثمار العقاري بالمملكة عموما والجهة بشكل خاص، وتطوير مساهمة الجالية المغربية المقيمة على وجه الخصوص في ميلانو، التي يقطنها لوحدها حوالي 650 ألف مغربي ومغربية، في تعزيز الدينامية العقارية والاقتصادية بجهة بني ملال-خنيفرة.وأبرز الشماع أن هذه الدورة، المخصصة للعقار وفن العيش، ستعرف تنظيم حفلات وندوات ولقاءات وجلسات تمكن الزوار من الاستشارة والاطلاع على المحيط الاقتصادي والقوانين التي تنظم المجال العقاري، علاوة على فتح المجال للتواصل بين هذه الجالية المغربية، التي ينحدر أغلب أفرادها من جهة بني ملال-خنيفرة، وبين المنعشين العقاريين والمستثمرين وخبراء العقار في كل من المغرب وإيطاليا.من جانبه ، أبرز نائب رئيس جهة بني ملال-خنيفرة، السيد رشيد شفيق ، بنفس المناسبة، أن اختيار هذه الجهة كضيف شرف الدورة الرابعة لمعرض العقار المغربي "سماب إيكسبو "، التي تنظم تحت إشراف وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والسكنى وسياسة المدينة، وبتعاون مع فيدرالية المنعشين العقاريين المغاربة، أملاه الموقع الجغرافي الحيوي للجهة والمؤهلات الاقتصادية والسياحية التي تزخر بها.