الكروج يطعن في ترشح أحيزون لرئاسة جامعة ألعاب القوى

السبت 20 يوليو 2019
إيمان لمزوق/صحافية متدربة
0 تعليق
Ahdath.info
فجأ البطل المغربي هشام الكروج و المرشح لرئاسة الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى منافسه عبد السلام أحيزون، وتقدم بالطعن في ترشحه لولاية جديدة، أياما قليلة قبل موعد الجمع العام الانتخابي المقرر تنظيمه الاثنين المقبل.

وطالب الكروج، عن طريق محاميه، الذي أودع الطعن، رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة بـ ” التدخل العاجل من أجل حماية الجهاز الوطني للرياضة وأهدافه واحترام بنود القانون رقم 30.09، وما جاء في الرسالة الملكية للنهوض بالرياضة في الصخيرات”.

وطالب الكروح، في المناسبة ذاتها، الوزير بـافتحاص توفر الشريطين الأساسيين، اللذين سيمكنان أحيزون من الترشح لولاية ثالثة، والمتمثلين في “عندما يكون منصبه في إحدى الأجهزة التنفيذية للجامعة واتحاد دولي مرتبط بمنصبه في الجامعة الرياضية المعنية، أو عندما يكون بقاءه مرتبط بمصلحة عليا للبلاد”، وإلزامه بإثبات ذلك.

وفي حال لم يثبت أحيزون صحة الوثائق، فقد طالب الكروج، بـ ” تأجيل الجمع العام لعدم احترام المقتضيات القانونية، ومنع أحيزون من الترشح لولاية ثالثة، وعدم التصريح بقانوينتها، بالإضافة إلى حل الجامعة، وتعيين لجنة مؤقتة يعهد لها تنظيم جمع عام عادي”.

و يذكر أن هشام الكروج، قدم ترشحه الرسمي لرئاسة الجامعة، بداية الأسبوع الجاري، قبل أن يلحق به أحيزون، ويتراجع عن قراره السابق، المتمثل في عدم الترشح، وذلك ب”طلب من رؤساء الأندية والعصب.

وينتظر أن تعقد الجامعة الملكية لألعاب القوى جمعها العام لانتخاب رئيسها يوم 22 يوليوز الجاري، بمقر الجامعة في الرباط.

تعليقات الزوّار (0)