السياسة

الخطوط البريطانية تعلق رحلاتها الى القاهرة لمدة أسبوع

متابعة السبت 20 يوليو 2019
177038
177038

AHDATH.INFO

قالت شركة الخطوط الجوية البريطانية في بيان إنها علقت رحلاتها إلى القاهرة لسبعة أيام بدءاً من اليوم السبت «كإجراء احترازي» من أجل إجراء عملية تقييم للأمن هناك.

حيث ذكرت وسائل إعلام بريطانية، منها قناة «سكاي نيوز» أن مسافرين على متن رحلة تابعة للخطوط البريطانية من مطار هيثرو في لندن إلى مطار القاهرة، أُبلغوا بشكل مفاجئ أن رحلتهم أُلغيت.

وأوضحت القناة أنه تم تسليم المسافرين بياناً من الشركة جاء فيه: «نأسف لإبلاغكم بأن رحلتكم من هيثرو في لندن إلى القاهرة تم إلغاؤها»، دون مزيد من التفاصيل.

وأضاف البيان: «نراجع باستمرار إجراءاتنا الأمنية في كل المطارات حول العالم، وقد علقنا رحلاتنا إلى القاهرة لمدة 7 أيام كإجراء احترازي، يسمح لنا بتقييم الوضع أكثر».

ولم يصدر أي تعقيب من السلطات المصرية حول الأمر حتى الساعة 17:40 تغ.

تأتي الخطوة البريطانية بعد أيام قليلة من بدء القاهرة التشغيل التجريبي الأولي لمطار العاصمة الدولي في العاصمة الإدارية الجديدة، والمُقام على بعد 70 كيلومتراً شرقي القاهرة بهدف تخفيف الضغط عن كاهل مطار القاهرة الدولي.

وإلى جانب هذا المطار افتُتح في يناير 2019، مطار سفنكس الدولي الجديد، قرب أهرامات الجيزة، ليسهم أيضاً في تخفيف الضغط عن مطار القاهرة الدولي.

ويتعافى قطاع السياحة بمصر تدريجياً من الاضطرابات السياسية والمشكلات الأمنية التي أعقبت اضطرابات الربيع العربي عام 2011.

وتعاني مصر من أزمة كبيرة في السياحة بسبب توقيف دول عدة توجيه سياحها إلى مصر بسبب ما قالوا إنه لمراجعة إجراءات التأمين في المطارات المصرية وذلك بعد تفجير الطائرة الروسية في سيناء في أكتوبر 2015.