حصيلة جيدة ل"اتصالات المغرب" خلال نصف سنة

الإثنين 22 يوليو 2019
أحمد بلحميدي
0 تعليق

AHDATH.INFO

أنهت مجموعة اتصالات المغرب   النصف الأول من هذا العام, على وقع تحسن في أنشطتها وفي أرباحها, كما تجلى ذلك من خلال الأرقام التي فاقت التوقعات على جميع المستويات, وكما أكد ذلك من جهتت  عبد السلام أحيزون ،رئيس الإدارة الجماعية للمجموعة.

وقال أحيزون إن الحصيلة فاقت  الأهداف الموضوعة،ولاسيما بفضل النجاح الذي يعرفه الأنترنت عالي الصبيب على مستوى جميع الأسواق،وذلك على الرغم من المنافسة الشديدة.

وأضاف رئيس الإدارة الجماعية للفاعل الاتصالاتي التاريخي بالمغرب  بأن ربحية المجموعة تتحسن بشكل كبير بفضل الجهود المستمرة لترشيد النفقات،والتي تسمح بتعويض الضغط الضريبي القطاعي المتزايد في بعض البلدان حيث تتواجد فروع المجموعة.

كما أوضح المصدر ذاته بأن المجموعة بصفتها فاعلا ملتزما بالمساهمة في التحول الرقمي في إفريقيا،تواصل المجموعة جهودها الاستثمارية لمواجهة تحديات العصر بصفتها الفاعل الرقمي من خلال تطوير البنية التحتية للاتصال بأحدث التكنولوجيات.

وفي تفاصيل النتائج المالية للستة أشهر الأولى من السنة الجارية 2019،شهدت حظيرة زبناء اتصالات المغرب ارتفاعا مهما يؤكد بالملموس على جاذبية المجموعة ليس فقط في المغرب،بل في جميع البلدان التي تتواجد بها المجموعة.

وبلغ عدد الزبناء بلغ ما مجموعه 63 مليون زبونا وهو ما يمثل ارتفاعا بنسبة 3.9 في المائة مقارنة مع الربع الأول من هذا العام والذي بلغ خلاله عدد الزبناء حوالي 62 مليون مشتركا.

الدينامية نفسها  سار عليها رقم معاملات المجموعة.إذ تحسن رقم المعاملات الموحد لاتصالات المغرب بنسبة 0.8 في المائة بأسعار صرف ثابتة،مدعوم بعائدات معطيات الهاتف النقال في المغرب والذي بلغ نسبة +19.7 في المائة ونسبة +24.6 في المائة على مستوى الفروع التابعة للمجموعة.

من جهتها،عرفت أرباح المجموعة ارتفاع قويا، قبل احتساب الفوائد والضرائب وإلإهلاك والاستهلاك،.إذ بلغت نسبة الارتفاع +5.1 في المائة على أساس قابل للمقارنة،وذلك بفضل ترشيد النفقات. أما النتيجة الصافية،حصة المجموعة،فقد شهدت بدورها زيادة بنسبة 1.8 في المائة على أساس قابل للمقارنة. كما تم تسجيل ارتفاع تدفقات الخزينة الصافية بنسبة 30.6 في المائة على أساس قابل للمقارنة

وأكدت مجموعة اتصالات المغرب على أنها تحتفظ بآفاقها لسنة 2019،على أساس قابل للمقارنة وباستثناء تأثير المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية  التاسعة IFRS،فإن رقم المعاملات سيبقى مستقرا،وكذلك الشأن بالنسبة للأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك،كما عرفت الاستثمارات نموا بحوالي %15 من رقم المعاملات باستثناء الترددات والرخص.

 

تعليقات الزوّار (0)

أحداث اقتصادية