اقتصاد

الباكوري يعطي إنطلاقة أشغال بناء الجناح المغربي في "إكسبو دبي"

و م ع الاثنين 22 يوليو 2019
20190430114025
20190430114025

AHDATH.INFO

تم يوم أمس الأحد في دبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة، إعطاء الانطلاقة لأشغال بناء الجناح المغربي في معرض "إكسبو دبي الدولي 2020" الذي سينظم ما بين أكتوبر 2020 وأبريل 2021.

وقد أشرف على إعطاء انطلاقة هذه الأشغال مصطفى الباكوري، المفوض العام للجناح المغربي، ومحمد أيت وعلي سفير المملكة المغربية المعتمد بالإمارات العربية المتحدة.

وسيتيح الجناح المغربي، الذي يمتد على مساحة 1500 متر مربع والذي تم تصميمه وفقا للمعمار المغربي العريق، اطلاع الزوار على المؤهلات التي تزخر بها المملكة في مختلف المجالات، وكذا التنوع الذي تتميز به.

المناسبة حضرها عن الجانب الإماراتي نجيب العلي، المدير التنفيذي لمكتب "إكسبو 2020"، وأحمد الخطيب الرئيس التنفيذي للتطوير والتسليم العقاري في إكسبو 2020 دبي، وقال خلالها مصطفى الباكوري إن المغرب يعد من الدول السباقة المشاركة في المعارض الدولية منذ سنة 1867، مضيفا ان المشاركة الوازنة للمملكة في مثل هذه التظاهرات، ومنها معرض "إكسبو دبي"، تساهم في إشعاع التراث الحضاري والثقافي المغربي والتعريف بالمؤهلات التي يزخر بها المغرب.

وأكد أن نسخة دبي، التي ستعرف مشاركة أزيد من 190 دولة، ستشكل مناسبة جديدة لإبراز مختلف الجوانب المتعلقة بالمجالين الاقتصادي والثقافي للمغرب، ومساره خلال السنوات الأخيرة وكذلك في المستقبل، وفقا للرؤية المتبصرة للملك محمد السادس باعتبار المملكة بلدا رائدا في عدة مجالات حيث يسعى إلى ترسيخ التنمية الشاملة والمستدامة في محيطه الجهوي والدولي.

وسجل أن الجناح المغربي، الذي يقع في مكان استراتيجي في "منطقة الفرص" بالمعرض، ويتضمن عدة قاعات للعرض ومرافق وفضاءات متنوعة، سيعكس من حيث شكل البناية ومضمون الأنشطة التي سيحتضنها مختلف تجليات المشهد الثقافي والحضاري للمغرب العريق؛ والمؤهلات الاقتصادية والسياحية التي تتوفر عليها المملكة.

وأشار الباكوري إلى أن الأشغال سيتم الانتهاء منها في شهر يوليوز من السنة المقبلة، مبرزا الحرص على مواكبة ورش البناء ومضمون ما سيتم عرضه في الجناح، وكذا تمكين الرأي العام من الاطلاع على مختلف الجوانب المرتبطة بهذا الحدث الهام . وأكد أن المشاركة المغربية في هذا المعرض، الذي يتوقع أن يستقطب أكثر من 25 مليون زائر، ستساهم في مزيد من إشعاع المملكة اقتصاديا وثقافيا، وتعزيز العلاقات الأخوية القائمة بين المغرب والإمارات.

ولأول مرة في تاريخ هذه التظاهرة الدولية، التي تنظم تحت شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل"، ستحظى كل دولة مشاركة بجناح مستقل في "إكسبو 2020 دبي"، ما يمنح كل بلد فرصة استعراض إنجازاته وابتكاراته وثقافته ورؤيته أمام العالم بأسره. وستتوزع أجنحة هذه الدول، خلال هذا الحدث الدولي الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، على مناطق تمثل المواضيع الثلاث "الفرص و التنقل والاستدامة".