استئناف محاكمة قيادي البيجيدي حامي الدين

الإثنين 22 يوليو 2019
روشدي التهامي
0 تعليق

AHDATH.INFO
تستأنف الهيأة القضائية بغرفة الجنايات الابتدائية  للمرة السابعة أطوار محاكمة قيادي " البيجيدي " المتهم في جريمة قتل الطالب القاعدي بنعيسى أيت الجيد ب " جناية المساهمة بالقتل العمد مع سيق الإصرار والترصد " .

ومن المقرر أن يرد دفاع المتهم حامي الدين على التعقيبات، التي سبق وأن أثارها كل من نائب الوكيل العام ودفاع المطالب بالحق المدني على الدفوع الشكلية التي سبق وأن تقدم بها دفاع المتهم خلال الجلسة الخامسة للمحاكمة.

ولم تخل الجلسة الماضية من مشادات بين دفاع الطرفين والنيابة العامة منذ انطلاقها بعد إحالة ملف القضية على الهيأة القضائية من طرف قاضي التحقيق بعد إنهائه جلسات التحقيق التفصيلي مع المتهم منذ 19 أبريل من السنة المنصرمة 2018 .

ففيما يحاول دفاع المطالب بالحق المدني الإسراع بوضع نهاية للمحاكمة التي يتابعها الرأي العام المحلي والوطني باهتمام كبير والتي عمرت طويلا باستئنافية فاس سواء خلال مراحل التحقيق أو بعد إحالة الملف على الهيأة القضائية قبل متم شهر دجنبر من السنة المنصرمة ، فإن دفاع المتهم حسب دفاع المطالب بالحق المدني يحاول بشتى الطرق والوسائل تمديد عمر المحاكمة لتحقيق أغراض محددة لاتخلو من خلفيات سياسية .

تعليقات الزوّار (0)

الجريمة و العقاب