مهرجان تازة للسينما.. تكريم يليق بالموسيقار عبد الوهاب الدكالي

Monday 22 July 2019
تازة-ع. عسول
0 تعليق

AHDATH.INFO

نظمت مساء أمس الأحد ، جمعية المهرجان الدولي للسينما بتازة على هامش فعاليات المهرجان سهرة فنية أحياها عميد الأغنية المغربية والعربية عن جدارة واستحقاق، عبد الوهاب الدكالي رفقة الفرقة الموسيقية التي يرأسها الفنان مصطفى الركراكي ، حيث أمتع الدكالي الجمهور بطبق فني من ريبتوار أغانيه الخالدة التي يحفظها الشعب المغربي والعربي عن ظهر قلب ..منها مانا إلا بشر، مرسول الحب، كتعجبني، يالغادي فالطوموبيل..هذ الغيبة طالت...
وقال الدكالي في كلمة مفعمة بالحب والتقدير " أنه يعود لمدينة تازة بعد سنوات طويلة من أول زيارة له سنة 1959..معبرا عن شكره وامتنانه للمنظمين على هذا التكريم الجميل..".
بدوره ألقى الملحن أحمد العلوي كلمة في حق المحتفى به " وقف فيها على الإبداع الفني والغنائي الرائع للموسيقار عبدالوهاب الدكالي و الذي راكم إنجازات فنية جعلت من فنه يعبر حدود الوطن ويفرض نفسه على المستوى العربي والأروروبي..ما شكل مفخرة كبير يعتز بها المغاربة ملكا وشعبا...".


ويأتي تكريم الموسيقار عبد الوهاب الدكالي عرفانا له ليس فقط بمساره الغنائي الراقي والغني بل لكونه كذلك قيدوما في السينما المغربية حيث شارك عبد الوهاب الدكالي في أول شريط مغربي كما تقلد عدة أدوار في مجموعة من الأغاني المصرية الغنائية .
وإرضاء لجميع الأذواق وجميع الأعمار ألهبت ساحة 20 غشت فرقة كرافاتا الشبابية التي بصمت ساحة الموسيقة الشباببة ببصمتها الخاص.
حضر سهرة تكريم الفنان الدكالي ، عامل إقليم تازة ورئيس الجمعية المنظمة بناني اقويدر،الوزير السابق محمد بوطالب، الباحث الإعلامي محمد بن الغواث، د. سمير بوزويتة، وشخصيات مدنية وأمنية..
للتذكير تتواصل فعاليات المهرجان الدولي للسينما بتازة إلى غاية السابع والعشرين من هذا الشهر .وستعرف مشاركة 10 افلام من المغرب ومن مجموعة من الدول الأجنبية والعربية .

تعليقات الزوّار (0)