رياضة

لقجع: رونار قام بعمل رائع ولجنة مختصة ستدرس السير الذاتية للمدربين

رشيد القمري الاثنين 22 يوليو 2019
BDDAF8F0-DE2A-4B04-A4D4-6BA9ABA98ED2
BDDAF8F0-DE2A-4B04-A4D4-6BA9ABA98ED2

AHDATH.INFO - تصوير العدلاني

قال فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم إنه يعرف هيرفي رونار جيدا بعدما جلبه منذ ما يقارب 4 سنوات مضيفا أنه قاد المنتخب الوطني كما ينبغي بالفعل والحصيلة هي الارتقاء من المركز 81 عالميا إلى المركز 47 حاليا.

وتابع لقجع:"كما ارتقى الأسود على المستوى القاري من التصنيف ضمن العشرين الأوائل إلى رأس المجموعة والثالث أو الرابع أو الخامس قاريا".

وأضاف قائلا:"أوكلت له مهمة رفقة طاقمه التقني بإحراء عمله ولكن كذلك كون مجموعة رائعة عشت معها لحظات قوية تتألف من لاعبين قدماء وشباب وبمواهب هامة وبتجربة مهمة.

واسترسل:"هذه المجموعة باتت مكسب للمغرب والمغاربة قدمت مسارا مشرفا جدا فقد تأهلنا في الغابون إلى ربع النهائي بعد غياب طويل عن الدور ذاته ثم بلغنا مونديال روسيا 2018 وتأهلنا كرأس المجموعة لكأس إفريقيا في مصر والهدف كان التتويج باللقب قلتها وسأعيد قولها بعد عامين وبالجمهور يجب على المغرب الفوز بالكأس وليس هناك أية أهداف أخرى".

وأردف قائلا:"صحيح أننا لم نحرز اللقب لكننا قمنا بدور أول أمثر من مشرف واليوم سأقول لكم شيئا واحدا وهو أن تعاستي بعد هذا الإخفاق ستظل معي لوقت طويل".

وتوجه بالشكر للمدرب الفرنسي حين قال:"ألف شكر للفرنسي هيرفي رونار ولكل ما قدمه بكثير من الجهد والطاقة والاتقان لسنا بناكرين للجميل وسنكون دائما معترفين والأجيال القادمة ستكون معترفة بمشاركة ناجحة بعد غياب طويل وانتظار أطول.

واختتم لقجع تصريحه بالقول:"انطلاقا من الأسبوع القادم بتشكيل لجنة مختصة لدراسة السير الذاتية للمدربين التي توصلت بها الجامعة.

المهم بالنسبة لنا هو أن المنتخب الوطني لديه واجبات والوقت لا يتوقف ويجب الاشتغال والاستماع لآراء الجميع لتكوين فكرة واتخاذ قرارات".