مسرحية "1 جيغا" تفوز بجائزة مهرجان عكاظ الدولي للمسرح

الثلاثاء 23 يوليو 2019
مراكش:محمد الإدريسي
0 تعليق

AHDATH.INFO

اختتمت متم الأسبوع الماضي فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان عكاظ الدولي للمسرح، بنيل فرقة ألوان للسينما والمسرح من مدينة بنجرير جائزة لجنة التحكيم عن مسرحيتها"1جيغا"، في حين عادت جائزة السينوغرافيا للفنان أنور حساني عن مسرحية "مهمة سرية" لمحترف موليير للإبداع.

أما جائزة التشخيص ذكور فكانت من نصيب الفنان محمد بوستة عن دوره في مسرحية"لكلون مشا" لفرقة ريحانة، في حين جائزة التشخيص النسائي نالت جائزتها الفنانة نجوى بن أحمد الفيدي عن دورها في مسرحية"دنيا" لفرقة ثياترو موكادور، أما جائزة النص فقد عادت هذه السنة للدكتور إبراهيم عن نص مسرحية "لكلون مشا"لفرقة ريحانة، الفنان أنور حساني فاز بجائزة الإخراج عن مسرحية "مهمة سرية" لفرقة محترف موليير.
وكانت إدارة مهرجان عكاظ الدولي للمسرح قد اختارت هذه السنة عبارة"المسرح والمجتمع.إبداع وتنمية" كشعار لها خلال هذه النسخة التي امتدت بين 17و20 من شهر يوليوز الجاري، والذي تم على ضوءها تكريم الفنان عبد العزيز الشلخاني في التفاتة اعتراف لمسار فنان مراكشي وهب قسط كبير من حياته للرقي بأبي الفنون والسينما.
الدورة عرفت بالموازاة مع العروض، تنظيم ورشات تكوينية في مجال المسرح بعنوان "إدارة الممثل"من تأطير المخرج المسرحي أنور الحساني.
تجدر الإشارة، إلى أن نسخة هذه السنة عرفت مشاركة فرقة دوز تمسرح من مراكش بعرضها الإحترافي الشرفي "التابوت"،وفرقة دريم بمسرحية "ليلة القتلة"من تونس، ومحترف موليير من الدار البيضاء بمسرحية"مهمة سرية"،وفرقة تياثروا موكادور من الصويرة بمسرحية"دنيا" ،وفرقة ألوان للسينما والمسرح بابن جرير بمسرحية"1جيغا"، وفرقة ريحانة للمسرح والسينما من مراكش بمسرحية"الكلون مشا".

تعليقات الزوّار (0)