الصمدي يصف التصويت على القانون الإطار باللحظة التاريخية

الثلاثاء 23 يوليو 2019
متابعة
0 تعليق

AHDATH.INFO

اعتبر كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي،خالد الصمدي، أن مصادقة مجلس النواب بالأغلبية على مشروع القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، كان لحظة تاريخية جاءت بعد مسار طويل من الإعداد والجدل.

وأوضح الصمدي أن تنزيل القانون هو أكبر تحدي، وفق التصريح الذي أدلى به للموقع الرسمي لحزب العدالة والتنمية، كما نوه بما وصفه بنضج الفرقاء السياسيين ومختلف الفاعلين خلال تدبير الاختلاف.

وعبّر الصمدي عن تقديره الكبير لرئيس الحكومة السابق، عبد الإله ابن كيران، على رعايته وتتبعه الخاص للأعمال التحضيرية للقانون عبر لجنة تقنية اشتغلت تحت إشرافه المباشر منذ أن تسلم الرؤية الإستراتيجية 2015/2030 من يدي جلالة الملك، إلى حين استلامه مسودة القانون من اللجنة، وإحالته إياها إلى المجلس الأعلى للتربية ولكوين والبحث العلمي لإبداء الرأي بشأنها.

كما نوه المتحدث ذاته، برئيس الحكومة الحالية، سعد الدين العثماني، وأغلبيته الحكومية، على قيادته الحكيمة لإتمام مراحل الدراسة والمصادقة على هذا القانون، معبرا أيضا عن تقديره لأعضاء لجنة التعليم والثقافة والاتصال، على تجندهم طيلة 7 أشهر، لتجويد هذا النص وتدقيقه بروح عالية من المسؤولية.

تعليقات الزوّار (0)