تعيين السعيدي رئيسا للمركز المغربي للذكاء الرياضي

الثلاثاء 23 يوليو 2019
أحداث أنفو
0 تعليق

 

تم يوم الخميس الماضي تعيين يحي سعيدي الصحافي والباحث المختص في التشريعات الرياضية رئيسا للمركز المغربي للذكاء الرياضي وهو مختبر مستقل للبحث العلمي في المجال الرياضي.

واتخذ المركز المغربي للذكاء الرياضي الرسالة الملكية السامية حول الرياضة كارضية للبحث والدراسات للمساهمة في النهوض بالرياضة المغربية على جميع الأصعدة.

وقال يحي سعيدي على إثر تعيينه رئيسا للمركز المغربي للذكاء الرياضي:" سنعمل أولا على مأسسة النقاش حول الرياضة بإشراك فقط أهل الذكر. بمعنى أنه لا مكان للذين لايتوفرون على مرجعية أكاديمية تؤهلهم للإسهام في الإنتاج الفكري الرياضي بالمفهوم العقلاني للإرتقاء للإحترافية. الرياضة مرفق عام كما هو منصوص عليه في ديباجة ظهير التربية البدنية والرياضة ولايمكن لهذا القطاع أن يستمر تدبيره من قبل المتطفلين وبدون بحث علمي وتدبير عقلاني. الدولة مطالبة بالإستثمار في البحث العلمي الحقيقي عبر المختبرات الجادة وليس عبر الندوات التي غالبا مايكون لها طابع سياسوي. المركز المغربي للذكاء الرياضي سيضع مختبرات موضوعاتية للمحاور الستة للإستراتيجية الوطنية للنهوض بالرياضة من اجل ترجمتها لمخطط واضح المعالم للدولة المغربية بوضع قانون إطار. ولقد إخترت كشعار للمركز المغربي للذكاء الرياضي مقولة المفكر الإيطالي انطونيو كرامشي:" متشائمين بالذكاء ومتفائلين بالعزيمة".

تعليقات الزوّار (0)