جراح مغربي على رأس المركز الإسلامي بروما

الأربعاء 24 يوليو 2019
احداث انفو
0 تعليق

AHDATH.INFO

تم انتخاب الجراح الإيطالي من أصل مغربي نعيم نصر الله رئيسا لمجلس إدارة المركز الإسلامي الثقافي بروما، و بهذه المناسبىة ، قال نصر الله إن أولويات المجلس تتمثل على الخصوص في إبرام اتفاقية تعاون مع الحكومة الإيطالية و تعزيز التبادل الثقافي في إطار "التعاون والاحترام المتبادل من أجل إعطاء صورة صحيحة عن الإسلام الذي هو دين السلام".

و أبرز الرئيس الجديد لمجلس إدارة المركز، في تصريح للصحافة عقب انتخابه، أنه يعتزم "عقد اجتماعات مع المسؤولين الإيطاليين، دون استثناء" وفتح حوار بناء تمهيدا لتوقيع اتفاق مع الحكومة الإيطالية والذي ستكون له انعكاسات إيجابية ، و إطلاق مجموعة من المبادرات في المجالين الثقافي والديني.

تجدر الإشارة أن نصر الله من مواليد مدينة برشيد، وتابع دراسته بالدار البيضاء بمؤسسة تابعة للبعثة الفرنسية، قبل أن يلتحق بالمدرسة العمومية بعد انتقاله للمستوى الإعدادي إلى أن نال شهادة الباكالوريا بثانوية محمد الخامس.

اختار الشاب الطموح وقتها الانتقال إلى إيطاليا، حيث تأقلم مع ثقافتها واجتاز الحاجز اللغوي، ليراكم نحاحاته في الطب حيث أصبح أحد الجراحين الماهرين في إيطاليا من خلال احتكاكه بكبار الأطباء المهتمين بأمراض الغدة الدرقية.

و يعتبر المركز الإسلامي الثقافي، الذي تم إنشاؤه في سنة 1966 ، المؤسسة الإسلامية الوحيدة المعترف بها من قبل دولة إيطاليا وبمرسوم من رئيس الجمهورية صدر سنة 1974 . و يضم هذا المركز أكبر مسجد في أوروبا. و يرتكز النظام الأساسي للمركز ، الذي يضم في عضويته ممثلين عن دول إفريقيا وعن دول عربية وآسيوبية ، على الترويج لفهم أفضل لمفهوم الإيمان في الإسلام ومساعدة أعضاء المركز على تحقيق الأعمال الثقافية والاجتماعية والخيرية لفائدة الجالية الإسلامية في إيطاليا ، إضافة إلى تقوية وإنماء العلاقات بين أتباع الدين الإسلامي وأتباع الدين المسيحي وإيجاد السبل المناسبة لمساعدة المسلمين في إيطاليا ماديا وروحيا .

تعليقات الزوّار (0)