الأهلي بطلا لمصر للمرة الواحدة والأربعين في تاريخه

الأربعاء 24 يوليو 2019
AHDATH.INFO
0 تعليق

AHDATH.INFO

حصد فريق الأهلي لقب الدوري المصري لكرة القدم للمرة 41 في تاريخه بعد أن حقق فوزاً عريضاً على حساب مضيفه المقاولون العرب بنتيجة (3-1) ، اليوم الأربعاء ، على ملعب برج العرب بالإسكندرية في الجولة 33 وقبل الأخيرة من عمر الدوري.

تقدم الأهلي بهدف التونسي علي معلول في الدقيقة 26 وأحرز حسين الشحات ثنائية في الدقيقتين 63 و71 من عمر اللقاء وأحرز التونسي سيف الجزيري هدفاً للمقاولون في الدقيقة 90+1 ليرفع الفريق الأحمر بقيادة مديره الفني الأوروجوياني مارتن لاسارتي رصيده إلى 77 نقطة ويحصد لقب الدوري للموسم الرابع على التوالي وتجمد رصيد المقاولون بقيادة مدربه عماد النحاس عند 48 نقطة بالمركز الخامس.

وقدم الأهلي عرضاً قوياً حسم خلاله الفوز ببراعة وخاصة مع تألق حسين الشحات وعمرو السولية وفي ظل أداء باهت للمقاولون الذي افتقد الخطورة الهجومية أمام المرمى الأحمر.

بدأت المباراة بسيطرة أهلاوية ومحاولة بتسديدة من أزارو مرت بعيداً عن المرمى ولكن عمرو السولية كاد أن يخطف هدف التقدم بتصويبة مرت بجوار القائم بسنتيمترات ، وأبعد أبو السعود عرضية معلول.

وجه حسين الشحات كرة عرضية أبعدها عبد العزيز موسى قبل أن تصل إلى رمضان صبحي ، وأغلق المقاولون دفاعاته بتنظيم تكتيكي مميز للمدرب عماد النحاس ولجأ لاعبو الفريق الأحمر للكرات الطولية
ونجح التونسي علي معلول في فك شفرة مرمى المقاولون بعد صمود دام 25 دقيقة مستغلاً ارتباك دفاعي في صفوف المقاولون تجاه خطأ سدده اللاعب وليد سليمان ليحول معلول الكرة في الشباك.. ووجه الشحات تسديدة فوق العارضة.

دفاع الأهلي أبعد محاولة عرضية من المقاولون الذي افتقد الخطورة واللمسات الهجومية ، وأنقذ أبو السعود تسديدة آخرى من حسين الشحات وأبعد ربيعة انطلاقة سريعة من المقاولون وانطلق رمضان بأنانية شديدة ليهدر محاولة واعدة للأهلي وأزعج الكولومبي لويس إدواردو دفاع الأهلي من الجبهة اليسرى.

وألغى الحكم الخامس هدفاً للمقاولون سجله عبد العزيز موسى بسبب لمسة يد ، ونال إدواردو إنذاراً وأضاع أزارو ضربة رأس بجوار القائم لينتهي الشوط الأول بالتقدم الأهلاوي.

الشوط الثاني شهد محاولات من المقاولون للاختراق خاصة من الجبهة اليسرى وظهرت تكليفات هجومية واضحة من جانب أصحاب الأرض ولكن بلا فاعلية في ظل تباعد الخطوط الهجومية بين الفريقين.

وأشرك الأهلي لاعبه صالح جمعة لتنشيط وسط الملعب بدلاً من وليد سليمان بعد مرور 56 دقيقة ونجح بالفعل صالح في إهداء حسين الشحات تمريرة سحرية نجح خلالها في تسجيل الهدف الثاني وهز الشباك لينهي المنافسة إكلينكياً داخل المستطيل الأخضر.

دفع المقاولون بتغييرين دفعة واحدة لتنشيط الهجوم بنزول كريم مصطفى وإبراهيم صلاح بدلاً من سوستة ولويس إدواردو ، ونجح حسين الشحات في تسجيل الهدف الثالث ببراعة بمهارة فردية رائعة ليراوغ ويسدد باقتدار في شباك المقاولون بالدقيقة 71.

سيطر الهدوء على أداء الأهلي وأشرك لاسارتي اللاعب النيجيري جونيور أجاي بدلاً من الشحات ، ونال عبد العزيز موسى لاعب وسط المقاولون إنذاراً وصنع أجاي محاولة لأزارو سددها بعيداً عن المرمى كما أشرك أصحاب الأرض آخر الأوراق بنزول الصاعد صلاح فتحي بدلاً من محمد مجلي وأطلق سيف الجزيري تسديدة فوق العارضة.

ودفع الأهلي باللاعب المخضرم حسام عاشور في تغيير تكريمي بدلاً من عمرو السولية وأهدر أزارو فرصة من كرة عرضية والمرمى شبه خالي ونجح سيف الجزيري في تسجيل هدف للمقاولون في الدقيقة 90+1 من هجمة مرتدة لينتهي اللقاء بفوز مستحق وتتويج للأهلي.

تعليقات الزوّار (0)