ملتقى سينما الطفل بتازة يكرم الإعلامية الابراهيمي والطفل صواب

الخميس 25 يوليو 2019
ع. عسول
0 تعليق

AHDATH.INFO

في مبادرة قيمة وذات دلالة كبيرة تراهن على التربية والتثقيف وتأطير جيل المستقبل ، أبى المهرجان الدولي لسينما التنوع بتازة والساهرين عليه ، إلا أن يمكنوا أطفال ويافعي المدينة من حقهم في الإطلالة والتعرف على عالم الفن السابع والثقافة السينمائية ، واللقاء بنجوم تفردت في هذا المجال وأيضا وهذا هو المهم ، تمكين الفئة المستهدفة من هذه الشريحة من تكوين في مجالات الصورة والإعلام وكتابة السيناريو..
وتميز حفل افتتاح الدورة الأولى لملتقى سينما الطفل بتازة ، صباح يوم الثلاثاء 23يوليوز الجاري،الذي احتضنه فضاء جمعية أصدقاء تازة ،بتكريم المنشطة التلفزية للأطفال فاطمة الزهراء الإبراهيمي المعروفة بلقب سنبلة، كما كرم الطفل الممثل ياسين صواب الذي شارك في شريط مقطوع من شجرة .
وبوجهها البشوش وخفة دمها الطفولية ، عبرت سنبلة عن سعادتها بهذا التكريم بتازة العزيزة، واعتزازها بتنظيم ملتقى خاص بالطفل معتبرة ذلك ليس بالحدث البسيط خصوصا ومهرجان السينما بتازة في بداياته وبإمكانيات متواضعة. كما استجابت فاطمة الادريسي لطلب الحضور بتأدية أغنية من اختيارها ، فكانت أغنية "الحلوة دي " التي أداها معها الأطفال و اليافعين الحاضرين.


حفل الإفتتاح تميز أيضا بتكريم الطفل ياسين صواب ، الذي تألق في شريط " مقطوع من شجرة" عبر أداء دور الطفل اليتيم مهدي وشكل نموذجا للطفل المغربي المثابر والواعد.
و شهد الحفل تقديم فقرات غنائية لأعضاء فرقة كورال تازة وبمواكبة من عازف القيثارة مهدي جفجاف، أدى الطفل محمد وسيم لوشكلي وصلات غنائية جميلة نالت الإعجاب ،حيث يمتلك هذا الأخير قدرات غناء واعدة تحتاح فقط للعناية والصقل في وقت تحتاج المدينة إلى بنيات ثقافية لتأطير الطاقات والمواهب التي تختزنها الساكنة خصوصا الأطفال والشباب.
ملتقى سينما الطفل ينظم أربع ورشات منها ورشة الإعلام بإشراف سعاد اليعقوبي، و المهن السينمائية من تأطير عبداللطيف بلفضيل، التصوير الفوتوغرافي بإشراف نورالدين الغماري و ورشة كتابة السيناريو يؤطرها عبدالإله الحمدوشي ، حيث تعتزم إدارة المهرجان استثمار الورشات في أفق تاسيس نادي سينمائي باحدى المدارس العمومية بمدينة تازة.
كما يكرم الملتقى الممثلة إسراء بطلة السلسلة الرمضانية سوحليفة،ويحتفي حفل الإختتام بالإعلامي والممثل الشاب صامد غيلان حيث سيتم توزيع جوائز تتوج المتألقين في عمل الورشات وسهرات فنية.
كما تقترح برمجة الملتقى لقاءات وحوارات مع عدد من الشخصيات والنجوم منها لقاءات مع الوزير السابق محمد بوطالب والمخرج المصري بدر خان،والإعلامي صامد غيلان وسنبلة ...

تعليقات الزوّار (0)

سينما