مغاربة العالم يجتمعون بسطات في إطار مهرجان "جذور"

الخميس 1 أغسطس 2019
حسن حليم
0 تعليق

 

AHDATH.INFO

تلاحم، وفاء، عرفان، تواصل، تكريم، احتفاء، مواطنة ،عناوين زينت فضاءات مدينة سطات على امتداد ثلاثة أيام ، من خلال الدورة الأولى لمهرجان " جذور" المنظم من طرف الهيئة الوطنية لمغاربة العالم ،والمنظمة المغربية لسفراء المواطنة والدفاع عن الثوابت والمقدسات الوطنية (تنسيقية جهة الدار البيضاء) وبشراكة مع الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة ،وبتعاون مع العديد من المؤسسات الرسمية والمجالس المنتخبة. حيث كانت مناسبة لتبادل الآراء والأفكار، والتعريف بخصوصيات عاصمة الشاوية ثقافيا وفنيا وإقتصاديا.

الساهرون على هذا المهرجان نجحوا في تحقيق الأهداف المسطرة، والمتمثلة في الإحتفاء برموز المملكة المغربية وتكريمهم، وكذا في مد جسور التواصل مع كل الفاعلين في ميادين الإقتصاد والإجتماع والفن والثقافة. وقد كان برنامج الدورة حافلا، توخى تلمس فضاءات المواطنة من خلال شعار " مغاربة العالم جنود مجندون وراء صاحب الجلالة"، وهو الشعار المختار من طرف المنظمين للتعبير عن روح المواطنة، ومواكبة المشاريع التنموية التي ما فتئ صاحب الجلالة الملك محمد السادس على تسريع وتيرتها حتى تكون المملكة المغربية في الصفوف الأولى بين الدول المتقدمة.

مهرجان " جذور" في دورته الأولى، افتتح يوم الخميس 25 يوليوز 2019 من طرف عامل إقليم سطات ورئيس المجلس الإقليمي وشخصيات مدنية وعسكرية ومنتخبين وبرلمانيين ورؤساء الجماعات، بالإضافة إلى  ممثلي الجمعيات المدنية والحقوقية ومختلف المنابر الإعلامية . وقد تم بالساحة الأمامية  للقصبة الإسماعيلية المتواجدة بوسط مدينة سطات إزاحة الستار عن لوحة عملاقة، تحمل صور بانورامية مشكلة من فسيفساء لعشرة آلاف صورة لصاحب الجلالة ، تجسد نشاطاته الرسمية .

هذا ويأتي تنظيم هذا المهرجان الذي احتضنه المركب السياحي "كرين بارك" بسطات في إطار احتفال مغاربة العالم بذكرى عيد العرش المجيد، حيث توزعت فقراته المتنوعة بين عدة أنشطة فنية رياضية وموسيقية وثقافية تمثلت في تنظيم أنشطة رياضية وأهازيج وطنية وتوزيع الجوائز على الفائزين في مختلف المنافسات الرياضية وإعطاء انطلاقة للمسابقة الرياضية الرمزية للدراجات النارية والسيارات العتيقة من الدار البيضاء وصولا لمدينة سطات عبر مدن الدروة وبرشيد.

بالإضافة الى تنظيم أمسية الوفاء والعرفان للشيخ ماء العينين تقي الله مع عرض فيلم وثائقي من إنتاج الأستاذ عزيز وهبي يبرز المسار السياسي والدبلوماسي للبروفسور ماء العينين بحضور شخصيات وازنة وفعاليات سياسية ومدنية فضلا عن تنظيم سهرة فنية كبرى بحضور فنانين وازنين في مجالات الموسيقى والطرب والفكاهة.

و تميز المهرجان بتنظيم حفل تكريم ، تم من خلاله تتويج التلميذ ضلال مروان خريج المدرسة العمومية الذي حصل على أعلى معدل بالبكالوريا بإقليم سطات .

في تصريح لموقع " أحداث انفو" عبر عزيز وهبي مدير مهرجان " جذور "  عن سعادته لنجاح الدورة الأولى  التي حققت كل  الأهداف المسطرة واستجابت لانتظارات المواطنين عامة وساكنة مدينة سطات، مشيرا إلى أن هذه الدورة تزامنت مع احتفالات الشعب المغربي قاطبة من طنجة إلى لكويرة بالذكرى العشرين لتربع صاحب الجلالة على عرش أسلافه المنعمين، مؤكدا على أن كل فعاليات مهرجان " جذور" مكتبا واعضاء ومنخرطين ومتعاطفين جنود مجندون وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

تعليقات الزوّار (0)