رئيس مجلس النواب يهنئ عبد الرحمان اليوسفي

الثلاثاء 6 أغسطس 2019
إيمان لمزوقـ(صحافية متدربة)
0 تعليق

AHDATH.INFO

وجه رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي إلى أبرز زعماء حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، عبد الرحمان اليوسفي، تهنئة بمناسبة مبادرة جلالة الملك محمد السادس بإطلاق اسمه على فوج الضباط الجدد.

وقال الحبيب المالكي في تهنئته ، بأنه “قد ابتهجت شخصيا بالمبادرة غير المسبوقة، وذلك حين تفضل الملك محمد السادس بإطلاق اسمك الكريم على فوج الضباط الجديد مؤكدا باعتباره أيضا  القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية رئيس أركان الحرب العامة، في كلمته التي وجهها إلى الضباط الجدد بالمناسبة، أن هذه التسمية تأتي من أنك تتقاسم مع الراحل الكبير الملك الحسن الثاني، ومع الملك محمد السادس نفس المبادئ  الثابتة في حب الوطن، والتشبث بمقدسات الأمة، وبوحدتنا الترابية، والدفاع عن المصالح العليا للمغرب، منوها بالخصوص بما يجسده إسمك من معاني الاستقامة والالتزام، والثبات على المبادئ، والغيرة الوطنية الصادقة.

وأضاف رئيس مجلس النواب بأنها “إشارة رفيعة، ثمينة من حيث الأبعاد والدلالات، تعلو على ماهو ظرفي، وتنأى عن كل حساب سياسي عابر، وعن كل تحيز حزبي أو إيديولوجي ضيق، على العكس، إنها إشارة ترقى إلى مستوى التاريخ ورفعة الوطن ، وتتجه إلى المستقبل. ومثلك أخي الأعز، جدير بهذه اللمسة الرمزية الوازنة لأنك جسدت على الدوام مثالا نموذجيا حيا ملموسا للفعل الوطني النزيه، ولأخلاق المسؤولية السياسية والالتزام بالوطن وثوابته ومصالحه العليا، وذلك عبر مراحل حياتك النضالية الثرية الحافلة أطال الله في عمرك ومتعك بموفور الصحة والعافية”.

وختم المالكي تهنئته بالقول: “دعني أهنئك وأهنيء أنفسنا جميعا على هذا التلاقي التاريخي بين رصيدك الشخصي بكل حيثياته وإحالاته المرجعية وإرادة  الملك محمد السادس  الذي أبى لحكمة ولأفق وتفعيلا لحس أخلاقي بارز وملموس لدى الملك – إلا أن يعطي الإشارة تلو الإشارة تجاه شخصك الكريم. وإنني   لسعيد بذلك حقا”.

وكان جلالة الملك محمد السادس قد استقبل بمناسبة عيد العرش المجيد عبد الرحمان اليوسفي بالقصر الملكي بماريشال بطنجة، رفقة شخصيات وازنة.
كما أطلق جلالة الملك على الدفعة الجديدة من الضباط إسم “الأستاذ عبد الرحمان اليوسفي”.

تعليقات الزوّار (0)