جهة درعة-تافيلالت .. ثلاثة مشاريع تفوز بالهاكاتون الأول للتنمية البشرية

الأربعاء 7 أغسطس 2019
و م ع
0 تعليق

AHDATH.INFO

فازت ثلاثة مشاريع بالهاكاتون الأول للتنمية البشرية على مستوى جهة درعة-تافيلالت، وهو مسابقة تنظم على المستوى الوطني من قبل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وعرفت هذه المسابقة، التي نظمت من 2 إلى 4 غشت الجاري، مشاركة 36 شخصا، منهم 26 شابا و10 شابات، موزعين على عشر فرق تنتمي لمختلف أقاليم جهة درعة-تافيلالت.

واحتل المرتبة الأولى على مستوى جهة درعة-تافيلالت مشروع "درعة تافيلالت لخدمات الأطفال"، متبوعا بمشروع "مواكبة 4.0"، في حين عادت المرتبة الثالثة لمشروع تطبيق "يما".

وتسعى مسابقة الهاكاتون الأول للطفولة المبكرة، التي تنظمها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من تاسع يوليوز الماضي إلى ثامن غشت الجاري في الجهات 12 للمملكة، إلى "فسح المجال للشباب المتشبع بروح ريادة الأعمال الاجتماعية لابتكار أفكار مشاريع تتناول مختلف القضايا المتعلقة بتنمية الطفولة المبكرة".

ويندرج إعلان الفائزين الثلاثة في جهة درعة-تافيلالت ضمن المرحلة الأولى من هذه المسابقة التي تنظم قبل انعقاد المناظرة الوطنية للتنمية البشرية (يومي 18 و 19 شتنبر المقبل بالصخيرات) تحت شعار "تنمية الطفولة المبكرة، التزام من أجل المستقبل".

ويتأهل الفريق الذي يحتل المرتبة الأولى في هذه المرحلة الجهوية إلى النهائيات الوطنية التي ستقام على هامش المناظرة.

واشتغل المشاركون في الهاكاتون الأول في إطار مجموعات من أجل بلورة أفكار لمشاريع لها علاقة بالطفولة المبكرة، من خلال خمسة مواضيع فرعية تهم "صحة الأم والطفل"، و"التغذية"، و"التعليم الأولي" و"التحفيز المبكر"، و"التربية الأسرية".

تعليقات الزوّار (0)