عيد الأضحى..حملة تحسيسية للحفاظ على البيئة بكلميم

الأحد 11 أغسطس 2019
مجيدة أبوالخيرات
0 تعليق

AHDATH.INFO

نظم المجلس الجماعي لكلميم لقاء تحسيسيا لجمعيات المجتمع المدني المعنية بالبيئة حول التوعية بأهمية الحفاظ على البيئة والنظافة استعدادا لعيد الأضحى المبارك.

وتم خلال اللقاء ، الذي نظم الجمعة، بالتعاون مع الشركة المدبرة للنفايات بالمدينة، توزيع أكياس بلاستيكية ومنشورات توعوية للجمعيات المشاركة من أجل الاستعانة بها في حملة التحسيس وفي تنظيم القوافل التواصلية مع السكان في الاحياء لتدبير أمثل للنفايات خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وطرح الحاضرون خلال اللقاء أهم المشاكل التي تعرقل حملات النظافة بكلميم والتحديات التي تواكب تدبير النفايات المتراكمة أيام العيد، وسبل تجاوزها من خلال مقاربة تشاركية بين المجلس الجماعي لكلميم وكل الاطراف المعنية بتدبير النفايات والبيئة بالمدينة.

وقال عبد الله أصفار رئيس جمعية موارد للبيئة والتنمية بكلميم أن هذا اللقاء أتى تنفيذا لتوصيات اللقاء التواصلي الثالث الذي نظمته الجمعية ، مؤخرا ، للحفاظ على البيئة ونظافة المدينة ومن أجل عيد أضحى نظيف.

وأضاف الناشط الجمعوي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن "الجمعيات المواكبة للبيئة بالمدينة منخرطة في هذه الحملة التحسيسية بقوة، وذلك بتنظيم قوافل تحسيسية للسكان، وحملة في الاحياء والأسواق لتوعية السكان والباعة المتجولين بأهمية الحفاظ على المدينة نظيفة خصوصا أيام عيد الأضحى حيث تتضاعف النفايات.

وساهمت المديرية الجهوية للبيئة بجهة كلميم في هذه الجهود الرامية الى توعية الساكنة بالسلوكيات الرشيدة لتدبير النفايات خلال يوم عيد الأضحى .

وقالت فاطمة الزهراء شرقاوي، مهندسة في المديرية الجهوية، أن المديرية تكلفت بتوفير المطويات و الملصقات التحسيسية و تسليمها الى الجمعيات ،التي تقوم بتنظيم حملات تحسيسية في مختلف احياء المدينة بمعية السلطات المحلية .

وأوضحت المتحدثة أن المديرية تساهم في هذه الحملة في اطار مقاربة تشاركية مع مختلف الفاعلين من جمعيات المجتمع المدني النشيطة في مجال البيئة و كذلك السلطات المحلية, من اجل "عيد مبارك نظيف"، كان آخرها المشاركة في اللقاء التواصلي الثالث حول البيئة بكلميم الذي تناول مقاربة تدبير النفايات بمدينة كلميم تماشيا مع الاهداف المسطرة في البرنامج الوطني لتدبير النفايات المنزلية.2690418046

تعليقات الزوّار (0)

مغرب إكسبرس