السياسة

فلسطين تطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لحماية الأقصى من محاولات تهويده وهدمه

مجيدة أبوالخيرات الاحد 11 أغسطس 2019
9998983595
9998983595

AHDATH.INFO

طالبت فلسطين المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لحماية المسجد الأقصى المبارك من المحاولات الاسرائيلية الرامية الى تهويده وهدمه.

ودعت الخارجية الفلسطينية، في بيان أصدرته، اليوم الأحد، في أعقاب التطورات الخطيرة التي يشهدها المسجد الأقصى منذ ساعات الصباح، المجتمع الدولي والعالمين العربي والاسلامي إلى "التحرك العاجل لحماية المسجد الأقصى المبارك من المؤامرة التي تستهدفه، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لحمايته من المحاولات الإسرائيلية المتكررة لتكريس تقسيمه الزماني ريثما يتم تقسيمه مكانيا".

كما حثت المجتمع الدولي والمنظمات الأممية المختصة وفي مقدمتها (اليونسكو) على "رفع صوتها عاليا في وجه انتهاكات وجرائم الاحتلال"، مضيفة "ان شعبنا وخاصة في مدينة القدس سيسقطون المؤامرة وسيحمون الأقصى مهما بلغت التضحيات".

وأشارت إلى أن الاحتلال يسعى إلى توفير ساحة لإقامة الطقوس التلمودية للمستوطنين، كخطوة أولى نحو احتلال الأقصى بالكامل، ومن ثم هدمه.

وصباح اليوم ، اقتحم نحو 450 مستوطنا المسجد الأقصى بحراسة مشددة من شرطة وقوات الاحتلال ، ونفذوا اقتحامهم عبر مجموعات.

ويشهد المسجد اقتحامات شبه يومية من قبل المستوطنين، في محاولة لفرض التقسيم الزماني والمكاني على الأقصى وعلى المسلمين، فيما يرفض المرابطون في الأقصى كافة محاولات الاحتلال لتقسيمه.