مستشارون بالرباط يطلبون عدم تسلم بعض مشاريع الطرق والعمدة يعد بلجنة لمعاينة العيوب

الإثنين 12 أغسطس 2019
ع.عسول
0 تعليق

Ahdath.info
بسبب ما وصفوه "عيوب طالت أشغال تزفيت وترصيف بعض الطرق في صفقات كلفت 5 مليارات سنتيم"،وجه مستشارو فيدرالية اليسار طلبا إلى رئيس مجلس مدينة الرباط بعدم استلام أشغال الطرق المنجزة من طرف شركة الرباط للتهيئة في القطاعات 18، 19 و20 بحي الرياض.
واستند مستشارو الرسالة في طلبهم على "العيوب الواضحة التي شابت الأشغال المنجزة من طرف شركة الرباط للتهيئة، والتي همت إعادة تزفيت الطرق وتهيئة الأرصفة ابتداء من نهاية سنة 2015، بمبلغ يفوق 50 مليون درهم، من خلال شركة “موجازين” و”سيترا” ...
وحسب بلاغ لفيدرالية اليسار، فإن “جودة الأشغال المنجزة كانت جد رديئة، ولم تعرف احترام دفتر التحملات”، حيث “شابتها عيوب كثيرة، مثل ترك بالوعات دون غطاء، وعدم تزفيت حفر وخنادق بالطريق، وعيوب ببعض الأرصفة تحول دون استعمال مرائب المنازل”.
وحسب ذات الرسالة ،فرغم احتجاجات السكان، لم تكترث شركة الرباط للتهيئة للأمر، بل “تركت الأمور كما هي عليه منذ 3 سنوات، دون أن تتدخل أو تحاول إصلاح ما أفسدته الأشغال التي أشرف عليها مهندسو الشركة”.
وطالب مستشارو فيدرالية اليسار في رسالتهم المذكورة بعدم التأشير على استلام هذه الأشغال، حتى تتحمل شركة الرباط للتهيئة مسؤوليتها في إصلاح ما أفسدته، وأن “لا تتحمل جماعة الرباط عبء إصلاح هذه العيوب”.

محمد الصديقي عمدة جماعة الرباط، تفاعلا مع الموضوع ، أكد في جوابه لأحداث أنفو " أنه سيوفد لجنة تقنية (مهندس وتقنييان) لمعاينة ملاحظات مستشاري الفدرالية ،ونعمل اللازم قبل موعد الاستلام .وعندها سأخبركم بنتائج التقرير"...

تعليقات الزوّار (0)