الباميون يواصلون التحضير لمؤتمرين في آن واحد !!

الأربعاء 14 أغسطس 2019
أوسي موح لحسن
0 تعليق

AHDATH.INFO

بعد أن حدد أنصار عبد اللطيف وهبي وفاطمة الزهراء المنصوري واحمد اخشيشن شتنبر المقبل موعدا لعقد مؤتمر المعارضين للقيادة الحالية,  يواصل أنصار بنشماس بدورهم التحضير للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة في انتظار حسم القضاء في مسألة المشروعية المتنازع حولها.

يوم الجمعة 9 غشت 2019, عقدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الذي يعده أنصار بنشماس برئاسة أحمد التهامي، بالمقر المركزي للحزب في الرباط، الاجتماع التمهيدي لرؤساء ونواب ومقرري هياكل اللجنة.
ووضعت اللجنة التصور العام للمؤتمر والتصور العام لمهام اللجنة التحضيرية ، وأيضا التصورات الموضوعاتية حسب كل لجنة فرعية والتصورات المنهجية لاشتغال كل لجنة فرعية، الى جانب خطة الطريق.

وسبق أن انتخب أحمد التهامي بالإجماع رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، وذلك خلال الاجتماع، المنعقد يوم الأحد 28 يوليوز 2019 بالمقر المركزي للحزب، والذي خصص لاستكمال جدول أعمال اللجنة التحضيرية وانتخاب الرئيس وهيكلة اللجنة وفقا للمقتضيات القانونية للحزب، كما تم أيضا تشكيل اللجان المنصوص عليها في المادة 35 من النظام الداخلي للحزب وانتخاب رؤساء ومقرري هذه اللجان.

بالمقابل, يواصل أنصار فاطمة الزهراء المنصوري وعبد اللطيف وهبي التحضير لمؤتمر مواز برئاسة سمير كودار, وتم تحديد أيام 27 و 28 و 29 شتنبر كموعد لمؤتمرتهم, وذلك في اجتماع احتضنه المقر الجهوي للحزب بمدينة الدار البيضاء، يوم الإثنين  24 يونيو 2019.

يأتي ذلك بعد أن عقد معارضو حكيم بنشماس لقاءا بأكادير, بدأ عبد اللطيف وهبي وأحمد اخشيشن الاعداد لمؤتمر المعارضين)في خطوة تشكل تصعيدا لسحب البساط من طرف القيادة الحالية التي أصدرت سلسلة قرارات عقابية في حقهم.

وبعد قرار المحكمة الابتدائية بأكادير التي اختارت الوقوف على الركوب على الحبلين, اختار المعارضون في الحزب القفز الى الأمام باستكمال التحضيرات من جانب واحد.

اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع للمعارضين داخل حزب الأصالة والمعاصرة قررت في اجتماعها الثاني، يوم السبت 15 يونيو 2019 بأكادير، بحضور 96 عضوا، استكمال هيكلة اللجنة التي يرفض أنصار بنشماس نتائجها وانتخاب كودار رئيسا لها.

وتم انتخاب فاطمة حساني نائبة للرئيس ومحمد صلوح مقررا عاما للجنة.
كما تم انتخاب رؤساء ومقرري اللجان، على الشكل التالي:
•    لجنة فرز العضوية: سرحان الأحرش رئيسا، وفتاح أخياط مقررا.
•    لجنة الشؤون القانونية والتنظيمية: نور الدين أشحشاح رئيسا، وفاطمة اليعقوبي مقررة.
•    لجنة  الورقة السياسية والمرجعية والسياسات العمومية والبرامج: سامر أبوالقاسم رئيسا، ورشيد بوكطاية مقررا.
•    لجنة اللوجستيك والاستقبال والإعلام والتواصل: المكي الزيزي رئيسا، وهشام عيروض مقررا.
•    لجنة البيان الختامي: مصطفى شعون رئيسا، وأمينة الروشاطي مقررة.

تعليقات الزوّار (0)