اقتصاد

إخترق آيفون واربح مليون دولار مكافأة من آبل

AHDATH.INFO الأربعاء 14 أغسطس 2019
olm41414
olm41414

AHDATH.INFO - متابعة

رفعت ابل سقف اغراء باحثي الأمن الإلكتروني الى اعلى مستوى باعلانها عن مكافآت تصل إلى مليون دولار لمن يرصد ثغرات في أجهزة آيفون.

والمكافاة التي تعد أكبر مكافأة تعرضها شركة لتوفير الحماية من القراصنة ستمنح مقابل اختراق هاتف آيفون في اختبار جريء لأنظمة الأمان الخاصة بالعملاقة الأميركية التي تتباهى دوما بكونها صاحبة نظام التشغيل الاكثر استقرارا وأمنا.

والاعلان يأتي خلال مؤتمر "القبعة السوداء" السنوي لأمن الإنترنت في لاس فيغاس في وقت تتصاعد فيه المخاوف من اختراق الحكومات أجهزة الهواتف المحمولة الخاصة بالمعارضين والصحافيين والمدافعين عن حقوق الإنسان.

وفي مؤتمر “القبعة السوداء” السنوي لأمن الإنترنت في لاس فيغاس الذي عقد الخميس، قالت الشركة إنها ستفتح الباب أمام جميع الباحثين، وستضيف برنامج ماك وأهدافا أخرى، وستعرض مجموعة من المكافآت تسمى "جوائز" لأصحاب النتائج الأكثر أهمية.

وستتاح جائزة المليون دولار فقط لمن يرصد ثغرة تتيح الوصول إلى نظام تشغيل آيفون عن بُعد دون أي تصرف من مستخدم الهاتف. وكانت الجائزة الأكبر السابقة التي عرضتها أبل تبلغ 200 ألف دولار لمن يبلغها عن الثغرات التي يمكن معالجتها بتحديثات البرنامج حتى لا تكون مكشوفة للمجرمين والجواسيس.

وقال رئيس الأمن في الشركة، إيفان كرستيتش "سيكون لدى قراصنة الإنترنت فرصة رائعة للفوز بمبلغ كبير هذا الخريف، يمثل (إلى حد كبير) أعلى مكافأة تقدمها أي شركة تقنية كبرى".

ويدفع متعاقدون ووسطاء حكوميون ما يصل إلى مليوني دولار للحصول على أكثر تقنيات التسلل فاعلية بغرض الحصول على معلومات من الأجهزة.