اقتصاد

"أمريكان إيرلاينز" تلج إفريقيا عبر بوابة المغرب

أحمد بلحميدي الخميس 15 أغسطس 2019
اميركان ايرلاين
اميركان ايرلاين

AHDATH.INFO

لأول مرة في تاريخها, ستطأ  شركة الخطوط الجوية الأمريكية"أمريكان إيرلاينز" أقدامها لتأمين رحلات بالقارة الإفريقية. هذه الخطوة غير مسبوقة ستتم عبر بوابة المغرب من خلال مطار محمد الخامس الدولي الذي سيستقبل أول طائرة من نوعها تابعة للخطوط الجوية الأمريكية قادمة من ولاية فيلادلفيا.

وقالت الشركة في بلاغ لها على أن هبوطها بالدارالبيضاء،يأتي في سياق عزمها تدشين مجموعة من الوجهات الدولية خلال الفترة المقبلة.

وأضافت الشركة على أنها ستطلق أولى رحلاتها نحو القارة السمراء من المغرب،والتي ستكون خلال صيف السنة المقبلة أي في 4 يونيو من سنة 2020.وستسير الخطوط الجوية الأمريكية أولى هذه الرحلات بين مطار فيلادلفيا ومطار محمد الخامس الدولي بواسطة طائرات من نوع بوينغ 757 من خلال ثلاث رحلات أسبوعية.

وستكون الخطوط الجوية الأمريكية على هذا الخط الجديد من دون منافس على اعتبار أنها ستكون الوحيدة التي ستسير رحلات مباشرة من فيلادلفيا إلى الدارالبيضاء.

وفي تعليق له على هذه الخطوة الأولى من نوعها في تاريخ الخطوط الجوية الأمريكية،قال فاسو رجا،نائب رئيس الشبكة والتخطيط ب"أمريكان إيرلاينز" على أن زبناء الشركة وأعضاء فريق العمل يتشوقون إلى اللحظة التي سيشرعون فيها في الخدمة بإفريقيا،معبرا عن سعادته بأن أعلن لهم عن تاريخ ال 20 من يونيو من سنة 2020،وعلى أنها فتحت الحجوزات في وجه الراغبين في زيارة المغرب ومنه الانطلاق نحو إفريقيا بداية من يوم الاثنين 12 غشت الماضي.

وأضاف رجا على يتطلعون كثيرا للعمل بشغف مع الخطوط الملكية المغربية والتي ينتظر أن تلتحق بتحالف "وان وورد" في شهر يناير المقبل.لأن ذلك،يقول،سيسمح بخلق خطوط جديدة وربط آخر مع مجموعة من المدن والعواصم الإفريقية كمراكش ولاغوس وأكرا،وأن هذا يختم،لن يكون سوى البداية.

وتعتبر شركة الخطوط الجوية الأمريكية "أمريكان إيرلاينز" واحدة من أكبر وأهم شركات الطيران العالمية ومقرها فورت وورث بولاية تكساس،وتتخذ من مطار دالاس فورت وورث مركزا لعملياتها بالإضافة إلى مراكزها الأخرى في كل من مطار شيكاغو أوهير الدولي ومطار ميامي الدولي.