اقتصاد

شركة بلجيكية تطلق ست رحلات جوية نحو المغرب

أحمد بلحميدي الخميس 15 أغسطس 2019
TIO
TIO

AHDATH.INFO

أطلقت شركة الطيران البلجيكية «تيوفلاي» خلال الصيف الحالي ست رحلات جوية جديدة نحو المغرب تربط مدينة الدار البيضاء بكل من مدن باريس ووجدة والرباط، بالإضافة إلى خطي مدريد البيضاء وأليكانتي الرباط.

وتواصل الشركة البلجيكية تعزيز رحلاتها نحو المغرب، إذ ستقترح تيوفلاي بداية من الفاتح من يوليوز الماضي وحتى 1 من أكتوبر 2019، رحلة كل إثنين بين مطار باري شارل دوغول ومطار وجدة أنجاد، والتي ستسير عبر طائرات بوينغ من نوع 700/737 التي تتسع لـ148 مقعدا، أو 800/737 التي تتسع لـ189 راكبا.

وستجد تيوفلاي نفسها في منافسة على هذا المحور الجوي، الذي تسيره من قبل، مع كل من الخطوط الملكية المغربية و«ا إس إل» إيرلاين فرنسا وترانسافيا.

كما تقترح تيوفلاي، خلال الفترة ما بين 3 يوليوز و3 أكتوبر من 2019، رحلات ستربط مطار مدريد باراخاس أدولفو سواريز ومطار الرباط سلا، عبر رحلات سيتم تسييرها كل يومي أربعاء وخميس. وتنافس الشركة البلجيكية على هذا الخط الجوي، انطلاقا من أورلي كلا من إير فرانس والخطوط الملكية المغربية. فيما تقترح تيوفلاي، أيضا، رحلات جوية انطلاقا من مطار رواسي نحو مدن أكادير والدار البيضاء ومراكش والرباط، إضافة إلى بالما دي مايوركا ومالقا.

من جانب آخر، قامت الشركة شهر يونيو الماضي بربط مطار مدريد باراخاس أدولفو سواريز، انطلاقا بمطار محمد الخامس الدولي بوتيرة رحلتين جويتين أسبوعيتين.

كما تم، خلال الفترة نفسها، الربط بمطار الناظور. وأخيرا، ربطت تيوفلاي، في الفترة نفسها، مدينتي البيضاء والناظور بأليكانتي إلتشي بداية، وذلك بوتيرة رحلتين أسبوعيتين من دون منافسة.