مجمع الفوسفاط.. "IMPULSE " لدعم المقاولات الناشئة تحط الرحال بغانا

الجمعة 16 أغسطس 2019
أحمد بلحميدي
0 تعليق

AHDATH.INFO

نظمت جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية,مؤخرا بالعاصمة الغانية أكرا، دورة إعلامية حول  "IMPULSE" برنامج لمجموعة المجمع الشريف للفوسفاط وفرعها " OCP Africa " الذي يستهدف تسريع المقاولات الناشئة ذات المستوى العالمي.

و تمت بلورته بتعاون مع  MassChallenge، الشبكة الدولية الفريدة من نوعها المتخصصة في لتسريع المقاولات الناشئة, وهي مؤسسة غير ربحية.

كما أنشئ البرنامج لتعزيز آلية الابتكار لمجموعة OCP، مواكبة المقاولات الناشئة التي تعمل على رفع تحديات إفريقيا في أربعة مجالات ذات الأولوية :تطبيقات التكنولوجيا في الزراعة(AgriTech)، التكنولوجيا الحيوية، التكنولوجيا المعدنية، وعلوم المواد وعلوم الجزيئات متناهية الصغر (nano-sciences).

وخلال اللقاء الذي حضره رواد الأعمال الزراعية الشباب، مستثمرين، فلاحين، ومسيري مقاولات، قال  عدنان الدباغ السليماني، مدير برنامج  IMPULSE  « تعتز جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بتوصلها إلى طرح اقتراح ذو قيمة فريدة ومتميزة، بشراكة مع MassChallengeومجموعة OCP، لفائدة المقاولات الناشئة التي تعمل على رفع تحديات إفريقيا. نحن أيضا سعداء بتمكين شبابنا ورواد الأعمال الأفارقة من وسائل ابتكار مستقبلنا، باحترام هوياتنا وعبر اتباع نماذجنا الخاصة بنا في مجال التنمية".

ويمتد برنامج  "IMPULSE" على مدى 12 أسبوعا, وهو موجه للمقاولات الناشئة المبتكرة في مجالات تطبيقات التكنولوجيا في الزراعة(AgriTech)، التكنولوجيا الحيوية، التكنولوجيا المعدنية، وعلوم المواد وعلوم الجزيئات متناهية الصغر (nano-sciences).  

 

 

 

 

 

 

تعليقات الزوّار (0)