اقتصاد

تحالفت مع شريك مغربي.."دولاروي" تتطلع للفوز بهذه الصفقة

أحمد بلحميدي الثلاثاء 20 أغسطس 2019
جمارك
جمارك

AHDATH.INFO

تتطلع «دولاروي»، الفاعل العالمي الشهير في مجال تصميم وطبع لأوراق البنكنوت والحلول الأمنية، إلى الفوز بصفقة تزويد إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة بالطوابع الضريبية. ذلك ما أشار إليه مسؤول من المجموعة، على هامش توقيعه اتفاقية شراكة استراتيجية مع «سيبيرفورس»، وهي شركة رائدة  في مجال البرمجيات الأمنية والخدمات المعلوماتية بالمغرب.

وتسعى هذه الاتفاقية، التي ستشمل كذلك شركة «إنيوس»، إلى توفير حلول جد متقدمة من قبيل أنظمة الطوابع الضريبية والعلامات المميزة وتعميمه على سائر التراب المغربي، في الوقت الذي يراهن الموقعون كذلك على جعلها أرضيا للتوسع على الصعيد الإقليمي، لاسيما على مستوى شمال إفريقيا.

وتأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية «دولاروي» المبنية على عقد شراكات مع فاعلين محليين، قادرين على تكييف تطبيقاتها وحلولها الأمنية مع خصوصيات بلدانهم.

وفي هذا الإطار، صرح أندرو كلينت، مدير التطوير التجاري الدولي لدولاروي: «كنا دائما نطمح للتعاون مع شريك مميز في المملكة المغربية، لذلك فإن هذا الاتفاق مع سيبيرفورسيتناسب كليا مع رغبتنا في التطبيق المحلي لحلولنا، وسيمكننا أيضا من جلب مجموعة من الامتيازات الملموسة للمشاريع في المغرب. كما أن هذه الشراكة ترتكز على رؤيتنا البعيدة المدى، سواء بالنسبة للمغرب أو لمنطقة غرب إفريقيا».

وأضاف المتحدث ذاته بأن الشراكة مع «سيبيرفورس» ستمكن من توفير خدمات وحلول رقمية للطوابع الضريبية أكثر اكتمالا وأفضل استهدافا في حال التمكن من الفوز بصفقة تزويد  مديرية الجمارك والضرائب غير المباشرة بالطوابع الضريبية.

ومن جانبه، قال رضى البقالي، الرئيس والمدير العام لشركة سيبيرفورس: «تشكل هذه الاتفاقية مع دولاروي فرصة بالنسبة لسيبيرفورسوإنيوس لتزويد مشروع الطوابع الضريبية لمديرية الجمارك والضرائب غير المباشرة بكامل خبرة منصاتهما لمراكز المعطيات وبنياتهما التحتية وخدماتهما المعلوماتية.