جلالة الملك:النموذج التنموي الجديد عقد اجتماعي جديد ينخرط فيه الجميع

الثلاثاء 20 أغسطس 2019
أحداث انفو
0 تعليق

  Ahdath.info

قال جلالة الملك محمد السادس إن النموذج التنموي الجديد المرتقب، يرغب في أن يكون عماد مرحلة جديدة للإقلاع الشامل للمملكة، وعقد اجتماعي جديد ينخرط فيه الجميع.

وأوضح جلالة الملك في خطاب سامي  إلى الأمة، بمناسبة الذكرى السادسة والستين لثورة الملك والشعب إن الغاية من تجديد النموذج التنموي هدفه تقدم المغرب وتحسين ظروف عيش المواطنين والحد من الفوارق الاجتماعية والمجالية، مضيفا جلالته أن الفئات التي تعاني من صعوبة ظروف العيش تتواجد على الخصوص في المجال القىروي، وبضواحي المدن.

وأضاف جلالة الملك، أن هذه الفئات تحتاج لمزيد من الدعم والاهتمام بأنواعها والعمل المتواصل، للاستجابة حاجياتها الملحة، موضحا جلالته أن ذلك ما دفعه للدعوة مرارا للنهوض بالعالم القروي نت خلال خلق الأنشطة المدرجة للدخل والشغل، وتسهيل وزيرة الولوج للخدمات الاجتماعية الأساسية ودعم المدرس ومحاربة الفقر والشهادة.

وفي هذا الإطار، يقول جلالة الملك، يندرج البرنامج الطموح للحد من الفوارق  بالعالم القروي الذي رصد له ما يقرب من خمسين مليار درهم، في الفترة مابين 2016 و 2022 .

كما طالب جلالة الملك من هذه الفئات بالعمل على تغيير وضعها الاجتماعي وتحسين ظروفها، عبر الحرص على الاستفادة من تعميم التعليم، ومن الفرص التي يوفرها التكوين المهني.

تعليقات الزوّار (0)