اقتصاد

بعد أزمة سنوات..ألزا سيتي بيس" تنطلق ب 150 حافلة جديدة بالرباط ونواحيها

الرباط-ع.عسول الأربعاء 21 أغسطس 2019
ألزا
ألزا

AHDATH.INFO

أفادت مصادر من مؤسسة التعاون بين الجماعات العاصمة المشرفة على القطاعات المفوضة ، ومنها النقل الحضري، أن شركة الزا سيتي التي رست عليها صفقة تدبير القطاع ، ستشرع في الخدمة ابتداء من يوم  الأربعاء 21 غشت الجاري، بعدد من الحافلات يبلغ 150حافلة ، على  أن  يصل العدد 350  متم شتنبر القادم حسب ما ينص عليه دفتر الشروط والتحملات.

وجاء في بلاغ للشركة توصلت به أحداث أنفو  أن 100 حافلة ستكون مفصلية ذات سعة عالية ، على أن يصل الأسطول إلى 430 حافلة في المجموع بعد السنة الرابعة من الغد..

واضاف البلاغ أن الحافلات المتاحة هي من أحدث جيل العلامات التجارية مرسديس بينز وسكانيا ، تتوفر على أعلى معايير احترام البيئة ( اورو 5 وأورو6).وانها  مجهزة بكاميرات مراقبة ووسائل السلامة الضرورية وتقديم خدمة الواي فاي وتكييف الهواء، والولوجيات لذوي الإحتياجات الخاصة.

نفس المصادر أشارت انه  تم تحديد ثمن التذكرة في خمسة دراهم خلال السنوات الأولى ، حيث سيتم تقييم جودة الخدمة مع اشتغال الحافلات،مما يفرض تعاون المواطنين لضمان استمرارية هذا المرفق الحيوي في أحسن الظروف.

واستدعت الشركة عددا من موظفيها وأطرها العاملة بمراكش للمساهمة في تأطير ومراقبة إنطلاق العمل ومواكبة السائقين والمهنيين .

يذكر أن ساكنة التجمع الحضري  الرباط سلا تمارة ، عاشت على مدة عشرات السنين على وقع معاناة حادة ومستمرة مع أزمة خانقة في وسائل النقل  والطوبيسات التي لازمتها الأعطاب، الاكتظاظ، التخريب ، إلى غاية إعلان إفلاسها، ليعيش المواطنون تحت رحمة الخطافة والطاكسيات والطوابير الطويلة..

غير أن التخوف الكبير الذي يطرحه عدد من المتتبعين  هو ضرورة التصدي  لإحتمال عدم تجاوب بعض الفئات من الساكنة خصوصا بعض الشباب والقاصرين ممن تعودوا على الركوب مجانا أو بالقوة وبالتالي امكانية  استهدافهم العنيف للحافلات و  العاملين في حال رفضهم الأداء .