موقع "وليلي" و "ساحة الهديم" يحتضنان الدورة 20 من مهرجان وليلي الدولي

الأربعاء 21 أغسطس 2019
سكينة بنزين
0 تعليق

AHDATH.INFO

بحضور كندا كضيف شرف، وبمشاركة كل من الكوت ديفوار، والصين، والنمسا، تستعد مدينة مكناس لاستقبال الدورة 20 من مهرجان وليلي الدولي، لموسقى العالم التقليدية، وذلك ما بين 23 و25 من غشت، بالموقع الأثري وليلي، والعاصمة الإسماعيلية  مكناس.

المهرجان وفق ما هو مسطر له منذ البداية، فرصة للتبادل الثقافي عبر بوابة الفن التقليدي، الذي يختزل كل المسافات الجغرافية والاختلافات العرقية، من خلال لوحات فنية قاسمها المشترك الإنساني.

وسيكون الجمهور يوم الجمعة 23 غشت، على موعد مع العرض الافتتاحي الذي يحتضنه الموقع  الأثري وليلي ابتداء من الساعة الثامنة والنصف ليلا بمشاركة مجموعة الموسيقى التقليدية الصينية "بيجين كويوا“، ومجموعة التراث لفن الحضرة الشفشاونية برئاسة الفنانة حنان مضيان (شفشاون) والفرقة الإسماعيلية للموسيقى العصرية برئاسة  منتصر حمالا، ثم الفنانة فاتن هلال بك (المغرب).

بينما تحتضن ساحة الهديم، مساء السبت، حفلات كل من  مجموعة  عبد الرحيم العمراني من فاس، وأميمية أمسعدي من سلا، وأسامة فاضل من الرباط، ومجموعة من كندا.

تجدر الإشارة أن  هذه التظاهرة، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تحت شعار "مهرجان وليلي الدولي، ملتقى لحوار الثقافات ولتلاقح الفنون"، تندرج ضمن سلسلة مهرجانات فن وتراث التي وضعتها الوزارة في إطار استراتيجيتها الرامية للحفاظ على الموروث الثقافي والفني.

 

تعليقات الزوّار (0)