برقية تعزية ملكية إلى عاهل المملكة الأردنية بعد وفاة الأميرة "دينا"

الأربعاء 21 أغسطس 2019
متابعة
0 تعليق

AHDATH.INFO

بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، وذلك إثر وفاة المشمولة بعفو الله، الأميرة دينا عبد الحميد.

ومما جاء في برقية جلالة الملك "وبهذه المناسبة المحزنة، أعرب لجلالتكم، ومن خلالكم لسائر أفراد عائلتكم الملكية الجليلة، باسمي وباسم أسرتي الملكية، عن أحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة، داعيا الله تعالى أن يلهمكم جميل الصبر وحسن العزاء، وأن يشمل الفقيدة المبرورة بواسع مغفرته ورضوانه، ويسكنها فسيح جنانه".

وأضاف جلالة الملك "وإذ أشاطركم مشاعركم في هذا المصاب الأليم، فإني أسأل الله عز وجل أن يحفظ جلالتكم وأسرتكم الملكية الكريمة من كل مكروه، وأن يديم عليكم أردية الصحة والعافية وطول العمر".

وكان الديوان الملكي الأردني، قد أعلن في بيان اليوم وفاة الأميرة دينا عبد الحميد، أولى زوجات الملك الراحل حسين بن طلال ووالدة ابنته الأميرة عالية.

 

وقد تم تشييع الراحلة إلى المقابر الملكية في مراسيم خاصة. وتجدر الإشارة أن الأميرة دينا )89 عاما)، أول زوجة حاصلة على لقب ملكة الأردن ما بين سنتي (1955- 1957)،  مولودة في القاهرة عام 1929. وتلقت تعليمها في جامعة كامبريدج، حيث نالت شهادتها الجامعية الأولى في الأدب الإنجليزي.

 

تعليقات الزوّار (0)