مجتمع

اليوسفية ..المكتب الشريف للفوسفاط يعزز البنية التحتية بملعبين للقرب

علي الرجيب الخميس 22 أغسطس 2019
DSC_3164
DSC_3164

Ahdath.info

تعززت البنية التحتية لمدينة اليوسفية بتدشين ملعبين للقرب، سيساهمان في خلق بنية تحتية لممارسة الرياضة من طرف شباب اليوسفية، والنهوض بالقطاع الرياضي من خلال توفير هذه الفضاءات الرياضية.

حفل تدشين الملعبين، أشرف عليهما عامل اقليم اليوسفية ومدير الإستغلالات المنجمية للكنتور ومدير المكتب المديري لنادي أولمبيك اليوسفية، حيث كانت الانطلاقة من ملعب واد الذهب، الذي يعد مفخرة لأبناء الحي في أفق تشجير محيطه وباقي فضاءاته، ويقع الملعب على مساحة 2000 متر مربع وهي بقعة في ملك المكتب الشريف للفوسفاط، بعشب اصطناعي، وبتهيئة خارجية، حددت تكلفته ب 1.4 مليون درهم.

كما أشرف عامل اقليم اليوسفية، على تدشين ملعب آخر يقع على مشارف أحياء بوكراع والحي المحمدي وحيي المنار، بنفس المواصفات، وبدعم من المجمع الشريف للفوسفاط، وفي إطار شراكة بين عمالة وجماعة اليوسفية.

وبدوار أولاد السي المحجوب جماعة الطياميم قيادة رأس العين، وفي إطار التقليص من الفوارق المجالية والاجتماعية بإقليم اليوسفية، أعطى عامل الإقليم الانطلاقة لتزويد الدوار السالف الذكر بالماء الصالح للشرب، سيصل عدد المستفيدين حوالي 358 مستفيد ومستفيدة، مع بناء وتجهيز سقاية عمومية، وهو البرنامج الممول من طرف صندوق التنمية القروية.