مجتمع

شركة ألزا للنقل الحضري تغفل ساكنة جماعة قروية

AHDATH.INFO الخميس 22 أغسطس 2019
Alsa Agadir
Alsa Agadir

AHDATH.INFO - سلا-ع. عسول

تلقت ساكنة مدن الرباط سلا تمارة وباقي الجماعات المكونة لهذا التجمع الحضري ، خبر انطلاق عمل حافلات النقل الجديدة لشركة ألزا سيتي بيس ، تلقت الساكنة الخبر بنوع من الارتياح ، بعد سنوات طويلة من المعاناة السيزيفية مع أزمة النقل الحادة التي أربكت تنقل المواطنين.

لكن مقابل ذلك ، كانت ساكنة الجماعة القروية للسهول غاضبة من إغفالها من قبل إدارة الشركة المفوض لها تدبير قطاع النقل الحضري.

جريدة أحداث أنفو تلقت شكايات من ساكنة السهول الغاضبة ، مطالبة بتدارك الأمر بسرعة حتى لا يتم حرمان مواطني الجماعة من خدمة النقل ويتم عزلهم عن محيطهم وشل حركتهم .

مصدر من ساكنة جماعة السهول أكد للجريدة أن شكايتهم تم بعثها لمسؤولي القطاع سواء إدارة الشركة أو مسؤولي تجمع العاصمة، لتصحيح الوضع عاجلا .

وهو أيضا ما قام به موقع أحداث أنفو الذي اتصل برئيس مؤسسة التعاون العاصمة عمدة سلا جامع المعتصم الذي "أكد في جوابه أنه تم تنبيه إدارة شركة ألزا سيتي بيس لهذا الإغفال وسجل أنها التزمت بتداركه قريبا دون أن يعطي موعدا محددا لذلك..."

يذكر أن "ألزا سيتي بيس" شرعت في تقديم خدمة النقل الحضري يومه الأربعاء 21غشت الجاري ب 150 حافلة جديدة بمدن الرباط سلا تمارة وباقي الجماعات،على أن يصل العدد 350 متم شتنبر القادم حسب ما ينص عليه دفتر الشروط والتحملات.

وجاء في بلاغ للشركة توصلت به أحداث أنفو أن 100 حافلة ستكون مفصلية ذات سعة عالية ، على أن يصل الأسطول إلى 430 حافلة في المجموع بعد السنة الرابعة من الغد..

واضاف البلاغ أن الحافلات المتاحة هي من أحدث جيل العلامات التجارية مرسديس بينز وسكانيا ، تتوفر على أعلى معايير احترام البيئة ( اورو 5 وأورو6).وانها مجهزة بكاميرات مراقبة ووسائل السلامة الضرورية وتقديم خدمة الواي فاي وتكييف الهواء، والولوجيات لذوي الإحتياجات الخاصة.

نفس المصادر أشارت انه تم تحديد ثمن التذكرة في خمسة دراهم خلال السنوات الأولى ، حيث سيتم تقييم جودة الخدمة مع اشتغال الحافلات،مما يفرض تعاون المواطنين لضمان استمرارية هذا المرفق الحيوي في أحسن الظروف.

واستدعت الشركة عددا من موظفيها وأطرها العاملة بمراكش للمساهمة في تأطير ومراقبة إنطلاق العمل ومواكبة السائقين والمهنيين .