يقظة ضابط تمنع فرار سجين من قاعة محكمة الاستئناف بالبيضاء

الخميس 22 أغسطس 2019
رشيد قبول
0 تعليق

 

Ahdath.info

تمكن عنصر أمن بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، برتبة ضابط، بعد زوال اليوم الخميس، من إحباط محاولة فرار سجين من داخل قاعة المحكمة، عندما غافل السجين الجميع وتمكن من تجاوز الحاجز الخشبي الفاصل بين المقاعد المخصصة للمتهمين المتابعين في حالة اعتقال، وبين مقاعد المواطنين الذين يتابعون أطوار الجلسات.

وحسب ما عاينه موقع «أحداث أنفو» بعد زوال اليوم، بالقاعة رقم 9 باستئنافية البيضاء، فإن سجينا ملتحيا تظهر على وجهه علامات البطش والعنف، حاول مغافلة عناصر الأمن ليقفز من الخيز المخصص للمتهمين، ويتسلل إلى المقاعد المخصصة لعموم المواطنين، محاولا الجلوس وسطهم، في انتظار الفرار.

إلا ضابط الأمن الذي رمق محاولة السجين للفرار، سرعان ما باغته لينقض عليه وسط الجموع، ويشل حركته وإيقافه، لتتم إحالته، بأمر من النيابة العامة، على دائرة الأمن بحي بلفدير التي استمعت إليه وتحرر له محضر بخصوص واقعة محاولة الفرار، لتنضاف هذه التهمة إلى التهمة التي يتابع من أجلها أمام غرفة الجنايات الاستئنافية.

وحسب ما صرح به مصدر مسؤول فإن السجين الذي حاول الفرار، اليوم الخميس من داخل القاعة، يعتبر مِن نزلاء السجن المحلي عين السبع بالدارالبيضاء، بعد أن توبع ابتدائيا بتهمة التغرير بقاصر وهتك العرض، حيث أدين بسنتين حبسا نافذا، وقد استغل الاكتظاظ الذي كانت القاعة 9 من محكمة الاستئناف، تعرفه اليوم الخميس بعد الزوال، حيث عمد بمجرد مثوله أمام هيأة المحكمة التي يرأسها المستشار بوطرفة، وعودته إلى حيز المتهمين، بعد تأجيل ملفه، على تجاوز الحاجز الخشبي محاولا الفرار، عبر الاختلاط بعموم المواطنين الذين كانوا يحضرون جلسة المحاكمة، في حدود الساعة الثانية والربع من بعد زوال اليوم الخميس. إلا أن يقظة ضابط الأمن المذكور حالت دون تنفيذه مخططه.

تعليقات الزوّار (0)