تتويج عالمي جديد للامارات كأفضل وجهات السياحة العلاجية

توجت الإمارات كأفضل وجهة عالمية للسياحة العلاجية في أحدث تصنيف سلط الضوء على الجهود الإماراتية التي لا تهدأ لتطوير قطاع السياحة وبناه التحتية.

الجمعة 23 أغسطس 2019
AHDATH.INFO
0 تعليق

AHDATH.INFO - متابعة

توجت الإمارات كأفضل وجهة عالمية للسياحة العلاجية في أحدث تصنيف سلط الضوء على الجهود الإماراتية التي لا تهدأ لتطوير قطاع السياحة وبناه التحتية.

وذكر تقرير صادر عن 'فيتش سليوشنز' اليوم الثلاثاء، أن دبي وأبوظبي احتلتا المرتبتين 16 و25 على التوالي كأفضل الوجهات العالمية للسياحة العلاجية في العالم وذلك بحسب آخر بيانات مؤشر السياحة العلاجية.

وقالت غرفة صناعة وتجارة دبي إن "مبيعات السياحة العلاجية في الإمارات سجلت العام الماضي 12.1 مليار درهم بنسبة نمو 5.5 بالمئة مقارنة بـ2017".

واستعرض تحليل غرفة دبي آفاق النمو المستقبلي لقطاع السياحة العلاجية انطلاقاً من أن دولة الإمارات تعتبر مكاناً جاذباً للسياح القادمين من أجل العلاج من شرق آسيا والشرق الأوسط وإفريقيا ودول أوروبية.

ويتوقع بحسب تحليل حديث للغرفة، استمرار النمو في القطاع ليسجل 19.5 مليار درهم بحلول 2023 أي بمعدل نمو سنوي تراكمي قدره 10.7 بالمئة للسنوات الخمس القادمة.

وأكد تحليل غرفة دبي المبني على بيانات وإحصاءات حديثة من “فيتش سليوشنز” و«يورومونيتور انترناشيونال»، على أن مبيعات السياحة العلاجية بحسب “يورومونيتور انترناشيونال” حققت خلال الفترة 2014-2019 نمواً سنوياً تراكمياً قدر بحوالي 11.9 بالمئة مما يعكس جاذبية قطاع السياحة العلاجية في الدولة.

وبلغ إنفاق القطاع الصحي في الإمارات بناء على التقرير حوالي 50.3 مليار درهم في عام 2018 وذلك بنسبة نمو سنوية قدرها 5.4 بالمئة، حيث يشمل إنفاق القطاع الصحي في شراء خدمات وسلع الرعاية الصحية من قبل كيانات عامة وخاصة.

تعليقات الزوّار (0)