مجتمع

بعد انطلاقها بيوم.. تكسير زجاج حافلة ألزا سيتي بالرباط

AHDATH.INFO الجمعة 23 أغسطس 2019
WhatsApp Image 2019-08-23 at 12.08.04
WhatsApp Image 2019-08-23 at 12.08.04

AHDATH.INFO - الرباط-ع. عسول

قام مواطنون مساء أمس الخميس ، بتكسير زجاج نوافذ حافلة تابعة لشركة النقل “ألزا سيتي باص” وذلك بعد يوم من انطلاقها.

وأفادت مصادر متتبعة، أن مواطنين أوقفوا حافلة تربط بين عين عودة والرباط، حيث قام بعضهم بتهشيم زجاج نوافذها احتجاجا على انتظارهم لساعات.

وقالت مصادر عبر الفايسبوك "أن تقليص حافلة في هذا الخط أثار غضب المواطنين". وأضاف نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “لا يعقل ربط عين العودة في اتجاه الرباط بخط واحد ولا يوجد خط من عين العودة إلى مدينة تمارة”.

وطالب نفس المتحدثين “المسؤولين بالتحرك لإيجاد حل في أقرب وقت ممكن لساكنة هذه المدينة”، كما عبر هؤلاء عن رفضهم “أعمال العنف وتخريب الممتلكات”، مؤكدين أن “الاحتجاج لا يجب أن يكون بإلحاق الضرر بالممتلكات العمومية”.

من جهتها قالت المتحدثة باسم الشركة " أن مصالح الأمن فتحت تحقيقا في الحادث ، عبر استثمار تسجيلات كاميرا الحافلة والإستماع لإفادة السائق سعيا لتحديد الجاني أو الجناة وتقديمهم للمحاكمة".

وطالب عدد من المواطنين بضمان ربط كل الجماعات بالتجمع الحضري للرباط سلا تمارة والجماعات المكونة لها بخطوط الحافلات ، حيث تم تسجيل إغفال جماعة السهول وعامر بسلا، وهو ما تتدارسه الشركة، كما شددت نفس المصادر بضرورة زجر أي سلوك تخريبي اتجاه الحافلات والعاملين بها وعدم التهاون في هذا الأمر للقطع مع فترة السيبة السابقة..