نجوم مغاربة و أفارقة بمهرجان "وادي الذهب"‎

الجمعة 23 أغسطس 2019
احداث انفو
0 تعليق

AHDATH.INFO - إيمان لمزوق (صحافية متدربة)

نطلق اليوم الجمعة فعاليات الدورة الأولى من مهرجان "وادي الذهب" في الفترة الممتدة من 23 إلى 25 غشت 2019 في إطار الاحتفال بالثقافة والشباب.

و ستنظم خلال فعاليات المهرجان حفلات موسيقية على خشبة مسرح الحسن الثاني و حي النهضة على مدى ثلاثة أيام من توقيع فنانين و نجوم مغاربة  و أفارقة من بينهم دنيا باطمة و المعلم حميد القصري و كورمي منت أبا و أحمد شوقي و الشاب يونس و تاشنويت

و من بين الفنانين الذين سيطلون على جمهور الدورة الأولى من المهرجان فريد غنام و نعمان بلعياشي و الشاب قادر و الستاتية وتيو تيو و بيتي منت انكدي و أخرين, علما أن البرنامج سيتضمن فقرات غنائية ستحييها الفرق الشعبية و التراتية من مناطق مختلفة من المغرب مثل كناوة و باحسين من زاكروة و أحيدوس الشهيرة.

كما ستنظم على هامش المهرجان مسابقة خاصة بالرقص تحت عنوان “مواهب إفريقيا”، وهي مسابقة استعراضية تجمع العديد من الفنانين والفرق من مختلف الدول الإفريقية، على رأسها المغرب والسنغال ومالي وغينيا والكاميرون والكوت ديفوار، الذين سيقدمون لوحات فنية تبرز ثرات بلدانهم.

‎كما ستتاح أمام زوار المهرجان فرصة اكتشاف وزيارة متحف للصور يعرض صورا لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، كما سيبرز المتحف سلسلة من الصور والبورتريهات تؤرخ لأبرز محطات المغرب الحديث بقيادة ملوكه الثلاثة .

وسيكون لسكان الداخلة والنواحي موعد مع عروض لسباق الهجن، إحياء و تكريما لهذا التراث والموروث الثقافي الصحراوي المحض، والذي سيتم تنظيمه على مستوى كيلومتر 13 الداخلة ، أمام بوتالة يوم الجمعة 23 غشت الجاري.

ويختتم المهرجان فعالياته باستعراض للألعاب النارية التي تستغرق خمسة دقائق، وتطلق من القاعدة البحرية لمدينة الداخلة مساء يوم الأحد المقبل 25 غشت الجاري

تعليقات الزوّار (0)