انطلاق فعاليات الدورة 14 لمهرجان "تيفاوين في إقليم تيزنيت

الجمعة 23 أغسطس 2019
مجيدة أبوالخيرات
0 تعليق

AHDATH.INFO

انطلقت مساء امس ، الخميس ، فعاليات الدورة 14 للتظاهرة الثقافية والفنية والاجتماعية "فيستفال تيفاوين" التي تنظم إلى غاية 24غشت الجاري، في كل من مدينة تافراوت والجماعة الترابية "أملن" التابعتين لإقليم تيزنيت.

وقد استهلت الأنشطة المبرمجة في إطار هذا المهرجان،المنظم من طرف جمعية "فيستفال تيفاوين" بمعية مجموعة من الشركاء العموميين والخواص ، وشبه العموميين ، بتنظيم" أولمبياد تيفناغ" بجماعة أملن،وهي مسابقة إملائية لاختبار مهارات الكتابة باستخدام الحروف الأمازيغية. وقد عرفت مسابقة هذه السنة ل"أولمبياد تيفناغ" مشاركة 26 تلميذا وتلميذة ، ينتمون للصف التعليمي الخامس والسادس ، وينتسبون إلى خمس اكاديميات جهوية للتربية والتكوين ، إضافة تلامذة من مختلف مديريات وزارة التربية الوطنية التابعة لأكاديمية جهة سوس ماسة.

وستتواصل اليوم فعاليات الدورة 14 لمهرجان "تيفاوين " (الأنوار)، بتنظيم انشطة مختلفة ،يجمعها رابط مشترك هو "الانتصار لفنون القرية " ، وهو الشعار الذي اختاره المنظمون لهذه التظاهرة التي يتزامن، تنظيمها مع توافد أعداد كبيرة من الأشخاص المنحدرين من تافراوت، وأملن ، من أماكن عملهم سواء داخل الوطن أو خارجه لقضاء عطلتهم السنوية..

ومن بين أهم الأنشطة البرمجة في إطار هذه التظاهرة ، هناك الزواج الجماعي ، الذي يشهد عقد قران مجموعة من الشباب والشابات المنحدرين من المنطقة ، إضافة إلى تكريم عدد من الأشخاص الذين دأبوا على إسداء خدمات تطوعية من أجل المساهمة في تنمية المنطقة .

كما يتضمن برنامج المهرجان تنظيم سهرات فنية متنوعة تحتفي بالموروث الغنائي المحلي وبالأغنية المغربية عموما ، سواء منها العصرية أو التراثية.

تعليقات الزوّار (0)