عامل سلا ينصب ممثلي السلطة الجدد ويوصيهم بالنزول للميدان

السبت 24 أغسطس 2019
ع.عسول
0 تعليق

Ahdath.info

 

قام عامل سلا عمر التويمي صباح يومه الخميس 22غشت الجاري بمقر العمالة ، بتنصيب رجال ونساء السلطة الوافدين على المدينة في إطار الحركة الانتقالية التي نظمتها مصالح الإدارة المركزيةلوزارة الداخلية فاتح غشت الجاري.
وأمام عدد من المنتخبين رؤساء المقاطعات والجماعات الترابية وممثلي السلطات الأمنية والقضائية والمجتمع المدني،وأطر العمالة ،ووسائل الإعلام الحاضرة، ألقى عامل سلا كلمة توجيهية ، ذكر فيها بأهم ماجاء في الخطاب الملكي الأخير الذي أكد على ضرورة تبني نموذج تنموي جديد يعتمد على كفاءات وأطر قادرة على تحديث الإدارة وتطوير الإقتصاد وتنزيل الأوراش الكبرى التنموية التي تعرفها المملكة والمشاريع المقبلة ،ومنها أوراش اللاتمركز الإداري وتحديث منظومة الإستثمار.
كما استحضر العامل الأوراش المهمة التي تعرفها سلا ، على رأسها تمديد خط الترام 2، تهيئة سوق الصالحين، برنامج تأهيل وتثمين سلا القديمة، تهيئة ضفتي أبي رقراق ، برامج التقليص من الفوارق المجالية بالعالم القروي وضواحي المدن،وغيرها من المشاريع، مما يتطلب من ممثلي السلطة تفعيل المفهوم الجديد للسلطة والنزول للميدان والإنصات للمواطنين واعتماد مقاربة وقائية تستبق المشاكل قبل استفحالها ، بتعاون مع المتتخبين والمصالح الخارجية والأمنية في احترام تام للإختصاصات...
وقدم عمر التويمي ، كاتب عام عمالة سلا الجديد محمد مجيديلة باشا أكدال فاس سابقا، كما تلى العامل قائمة ممثلي السلطة الجدد التي تضمنت 22 وافدا على عمالة سلا من بينهم 8رؤساء دوائر و14قائدا من بينهم قائدتين.، حيث يتوزع تكوينهم الأكاديمي مابين الإجازة والماستر والدكتوراه والهندسة والمعهد الملكي للإدارة الترابية.
كما استعرض العامل نتيجة حركة داخلية أجرتها عمالة سلا شملت عددا من الملحقات الإدارية لإجراء دينامية في صفوف السلطة المحلية ،و تقدم بالشكر لممثلي السلطة الذين غادروا العمالة .
وختم العامل كلمته بمتمنياته لرجال ونساء السلطة بالتوفيق والنجاح في مهامهم الجديدة..

تعليقات الزوّار (0)