اعتابو والقصري والطالياني وإدار نجوم المهرجان الوطني لمرموشة

الإثنين 26 أغسطس 2019
احداث انفو
0 تعليق

AHDATH.INFO

تحتضن مدينة إيموزار  النسخة الثالثة للمهرجان الوطني لمرموشة، ما بين 30 غشت الجاري إلى فاتح شتنبر .وتفتتح الدورة بحفل رسمي ينطلق ابتداء من الخامسة زوالا، من تقديم الإعلامي عماد النتيفي ومشاركة الفنانين مراد البوريقي وفاتن هلال بك، إضافة إلى فقرة كوميدية يقدمها زكرياء أورسام (خريج برنامج "ستاند آب").

وفي إطار الفعاليات التي سيعرفها المهرجان، سيتم افتتاح معرض الصناعة والاقتصاد التضامني الاجتماعي، والاحتفاء ببعض رموز المقاومة وشيوخ المنطقة والتلاميذ المتفوقين، مع تكريم ضيوف الشرف : عاجل عبد الإله وعبد الرحمان بن زيدان والزوهرة نجوم ونعيمة إلياس وزهور السليماني والسعدية أزكون، إضافة إلى بشرى أهريش وعبد الصمد مفتاح ومحمود بلحسن ووسيلة صابحي وعتيقة بن زيدان.

وتقدم النسخة الحالية لجمهور إيموزار مرموشة، فرجة فنية غنية ومتنوعة عبر ليالي المهرجان الثلاث: يفتتح أولها الصوت الواعد عصام راي، فيما يحييها الفنان حاتم إدار والفنانة القديرة نجاة اعتابو.. أما في الليلة الثانية، فيلتقي الجمهور مع الفنان رضا الطالياني وحوسى 46 إضافة إلى حسنية وعائشة مايا. لتختتم ليالي المهرجان، بحفل تحييه الفنانتين رشيدة طلال و خديجة أطلس.

و يبقى مسك الختام المعلم الكناوي المتميز حميد القصري .. ويجدر بالذكر أن ليالي المهرجان، تفتتح بلوحات تقدمها فرق الفولكلور الوطني من مختلف جهات المملكة، فيما يقود العزف الموسيقي المصاحب للفنانين المشاركين، المايسترو منتصر حمالا .. ولم تغفل النسخة الحالية، الجانب الأكاديمي من خلال تأطير مركز الدراسات في الحكامة والتنمية الترابية ليوم دراسي في موضوع "الجماعات الترابية و التنمية" يوم السبت 31 غشت الجاري، لفائدة المجتمع المدني والمنتخبين والأطر بالجماعة وباقي المهتمين. كما يعقد مرصد الالتقائية وحكامة الأعمال في نفس اليوم، لقاء حول "التشغيل الذاتي: رهانا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ". يجدر بالذكر أن المهرجان من تنظيم جمعية "جميعا من أجل تنمية مرموشة"، بشراكة مع الجماعة الترابية لإيموزار مرموشة والمجلس الجهوي فاس مكناس والمجلس الإقليمي لبولمان ووزارة الثقافة والاتصال ..

 

 

تعليقات الزوّار (0)