مجتمع

القصيبية : دركيون يطلق الرصاص بعد تعرضهم لهجوم بأسلحة بيضاء

AHDATH.INFO الاحد 01 سبتمبر 2019
gendarmes_315707036
gendarmes_315707036

AHDATH.INFO - سيدي سليمان المصطفى بريول

تعرض قائد المركز الترابي للدرك ودركي اخر التابع لجماعة القصيبية إقليم سيدي سليمان. للاعتداء من قبل3 أشخاص مبحوث عنهم، بدوار جحاوشة التابع للجماعة بواسطة أسلحة بيضاء أثناء محاولة توقيفهم ليلة يوم السبت 31 غشت الشهر الجاري.

وحسب مصادر الجريدة ،ان قائد المركز الترابي كان يقود حملة تمشيط مرفوقا بعناصر الدرك بتراب الجماعة للبحت عن المطلوبين للعدالة، قبل أن يفاجؤوا بالهجوم عليهم بالاسلحة البيضاء من قبل 3 أشخاص صدرت في حقهم مذكرات بحت وطنية ،وعلمت الجريدة ايضا، ان عناصر الدرك اشهروا ا سلحتهم في وجههم وإطلاق الرصاص في الهواء لتحديرهم إلا أنهم واصلوا هجومهم على عناصر الدرك حيث اصيب قائد المركز ومرافق له بجروح بواسطة الأسلحة البيضاء رغم ذلك، تمكن قائد المركز من تصفيد أحدهم فيما تمكن زميله من إيقاف عنصر اخر.

وتضيف نفس المصادر، ان ولحسن الحظ كان قائد سرية الدرك بسيدي سليمان، يقوم بجولة مرفوقا بعناصر القسم القضائي بتراب الجماعة وكان قريب من العملية، حيث سهل. وأزر عناصر الدرك المصابين في إيقاف المشتبه فيهم.

هذا وقد تم نقل الدركيين الى المستشفى العسكري بمكناس لتلقي العلاجات الضرورية ،فيما تم اقتياد الموقوفين إلى مقر الدر بسدي سليمان للتحقيق معهم فيما مازال البحث جاريا على العنصر الأخر. الذي تمكن من الفرار.

سيدي سليمان المصطفى بريول