مجتمع

شعار الإدماج في الوظيفة العمومية يوحد المشاركين في مسيرة تتسيقية أساتذة التعاقد

AHDATH.INFO الثلاثاء 03 سبتمبر 2019
WhatsApp Image 2019-09-03 at 15.47.13
WhatsApp Image 2019-09-03 at 15.47.13

AHDATH.INFO - الرباط-ع. عسول

نظمت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد ( أطر النظام الأساسي للأكاديميات) ، مسيرة ممركزة بالرباط يوم الأحد فاتح شتنبر الجاري تنفيذا لمخرجات مجلسها الوطني المنعقد مؤخرا بمدينة وجدة.

وجابت المسيرة التي شارك فيها آلاف الأساتذة الذين تقاطروا على العاصمة، شارع محمد الخامس حتى مقر البرلمان، هاتفين بشعارات يوحدها مطلب الإدماج في النظام الأساسي لوزارة التربية الوطنية، كما طالبوا بحوار جاد يفضي إلى تلبية مطلبهم المركزي ورفع سيف الإقتطاعات التي طالت أجورهم.

كما توعد المشاركون في المسيرة ، بتنظيم احتجاجات أخرى تصعيدية لتحقيق مطلبهم في حال لم يتم فتح حوار مسؤول حول نقط ملفهم المطلبي .

يذكر أن السنة الدراسية الماضية شهدت فترات طويلة من الإحتجاج والإضرابات والتشنج بين التنسيقية والنقابات ذات التمثيلية ووزارة التربية الوطنية ، تخللها تنظيم سلسلة من جلسات الحوار تم فيها مناقشة جميع مطالب فئة أساتذة التعاقد، وتمت تلبية جزء منها ،وتكييف توظيف هذه الفئة ليصبح تحت تسمية توظيف جهوي عمومي ، اعتبرته الحكومة يدخل في باب الخيار الإستراتيجي ، فيما تشبتت التنسيقية بالتوظيف في النظام الأساسي لوزارة التربية الوطنية.