'أندرويد 10' يبدأ مسيرته من هواتف بيكسل

تعتزم غوغل إطلاق النسخة النهائية من الإصدار القادم من نظام التشغيل أندرويد لجميع هواتف بيكسل التابعة لها، كما دأبت على ذالك في كل مطلع سبتمبر/ايلول.

الأربعاء 4 سبتمبر 2019
AHDATH.INFO
0 تعليق

AHDATH.INFO - متابعة

تعتزم غوغل إطلاق النسخة النهائية من الإصدار القادم من نظام التشغيل أندرويد لجميع هواتف بيكسل التابعة لها، كما دأبت على ذالك في كل مطلع سبتمبر/ايلول.

ومن المرجح أن تكون الشركة قد أجلت الإطلاق لأن أول اثنين من سبتمبر هذا العام، صادف عيد العمال في الولايات المتحدة.

وقالت شركتا "روجرز"و"تيلوس" أن أندرويد 10 قادم إلى هواتف بكسل؛ الجيل الأول: بكسل، وبكسل إكس إل، والجيل الثاني: بكسل 2، وبكسل 2 إكس إل، والجيل الثالث: بكسل 3، وبكسل 3 إكس إل، وبكسل 3أي، وبكسل 3أي إكس إل.

وفي وقت سابق، رصد موقع "9to5Google " استعداد شركة روجرز لإطلاق التحديث، الجمعة الماضي، لكن الشركة أزالت ذلك من موقع الدعم الخاص بها.

والاثنين، نشرت شركة تيلوس أن الثلاثاء سوف يشهد اطلاق أندرويد 10 لهواتف بكسل الثمانية كلها.

أما أبرز المزايا التي سيأتي بها النظام الجديد، فتضم إزالة زر الرجوع، ودعم (الوضع الغامق) لكامل النظام، وخيارات جديدة للأنماط، ودعم ميزة "التعليق المباشر" (Live Caption) مع الوسائط المتعددة داخل الجهاز لحظيا.

وكانت غوغل اعلنت في اب/اغسطس عن تغيير جديد في العلامة التجارية لنظام التشغيل أندرويد التابع لها، وشمل ذلك طريقة تسمية الإصدارات الجديدة، بالإضافة إلى لون الشعار.

ولتسهيل الوصول لعلامة نظام التشغيل التجارية، غيرت عملاقة التكنولوجيا طريقة تسمية الإصدارات الجديدة، بعد أن كان مهندسو الشركة منذ إطلاق أول إصدار من النظام يعتمدون أسماء الحلويات حسب الترتيب الأبجدي للغة الإنكليزية.

والإصدار القادم من نظام أندرويد سوف يستخدم رقم الإصدار فقط بدلًا من الحلوى، أي أنه سيكون: "أندرويد 10"، بعد أن كان يُطلقه عليه في الفترة الماضية "أندرويد كيو".

تعليقات الزوّار (0)

أحداث هاي تيك